رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

الزمالك يتعادل سلبيا مع أسوان في الشوط الأول

جريدة الزمان

 

انتهى الشوط الأول من مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره أسوان، بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد “بتروسبورت” ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الدوري الممتاز.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي “الونش” وأحمد فتوح وحازم إمام في خط الدفاع وطارق حامد ويوسف إبراهيم “أوباما” وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وبدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي سعى للوصول لشباك أسوان، وفي الدقيقة الثانية اخترق مصطفى محمد دفاعات فريق زهرة الجنوب من تمريرة رائعة لأحمد سيد زيزو محرزا الهدف الأول للفريق إلا أن حكم اللقاء قرر إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو لتعود النتيجة من جديد للتعادل السلبي.

واستمر الفريق في هجومه الشرس على مرمى أسوان من الجبهة اليمنى التي يشغلها حازم إمام وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما وتنوعت العرضيات لكن شتتها فريق أسوان، فريق اسوان اعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الثاثبة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد أبو جبل.

وكثف الفريق هجومه على مرمى أسوان من الجبهة اليمني وفي الدقيقة العاشرة أهدر محمود حمدي الونش فرصة خطيرة على مرمى أسوان بعدما لعب عرضية أحمد سيد زيزو بجوار مرمى عمر رضوان، لجأ الزمالك للجهبة اليسرى للوصول لمرمى عمر رضوان وفي الدقيقة 19 ومن عرضية رائعة من أشرف بن شرقي اصطدمت كرة محمود حمدي الونش بالعارضة ثم ذهبت ليد حارس أسوان.

وواصل الفريق الضغط على دفاعات أسوان ولجأ لسلاح التسديد، وأطلق أشرف بن شرقي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء حولها حارس أسوان لركلة ركنية التي مرت بسلام على الفريق الجنوبي، وبعدها سدد أشرف بن شرقي ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر لفريق أسوان.

انحصر اللعب في منطقة وسط ملعب أسوان في ظل اعتماد أصحاب الأرض على الكرات العالية والهجمات المرتدة التي تعامل معها دفاع الزمالك ببراعة، وفي الدقيقة 29 أطلق مصطفى محمد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة فريق أسوان.

حاول فريق أسوان مباغتة مرمى الزمالك في الدقيقة 31 تصدى لها محمد أبو جبل حارس الفريق ببراعة، ونوع الزمالك عرضياته من الجبهة اليمنى شتتها دفاع أسوان، وفي الدقيقة 41 تعاطف القائم الأيسر للمرة الثانية مع حارس أسوان وتصدى لرأسية يوسف أوباما.

وفي الدقيقة 44 أهدر مصطفى محمد فرصة خطيرة للزمالك داخل منطقة الجزاء لتتحول لركلة ركنية لعبها الونش برأسه خارج المرمى، واحتسب الحكم محمد يوسف 3 دقائق كوقت بدلا من ضائع حاول الزمالك الوصول لمرمى أسوان طلب يوسف أوباما الحصول على ركلة جزاء إلا أن تقنية الفار لم تقر بوجود لمسة يد على مدافع أسوان لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الزمالك أسوان الشوط الأول

استطلاع الرأي

العدد 245 حالياً بالأسواق
316242