الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

موسكو: «نافالني» يستغله الغرب لزعزعة الاستقرار في روسيا

سكريتير مجلس الأمن الروسي-نيكولاي باتروشيف
سكريتير مجلس الأمن الروسي-نيكولاي باتروشيف

صرح سكريتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، خلال مقابلة مع صحيفة «أرغومنتي إي فاكتي» الأسبوعية، نشرتها اليوم، بأن الناشط المعارض، أليكسي نافالني، يحتاجه الغرب لزعزعة استقرار الوضع في روسيا.

وأكد باتروشيف، أن الغرب بحاجة إلى هذا الناشط لزعزعة استقرار الوضع في روسيا، وبهدف إحداث اضطرابات اجتماعية وإضرابات وميادين جديدة.

وأضاف سكرتير مجلس الأمن الروسي: "إلى ماذا يمكن أن يؤدي ذلك، يمكن أن نراه في مثال أوكرانيا، التي فقدت عمليا استقلاليتها".

وتعليقا على تصريحات سياسيين أوكرانيين، دعوا من خلالها إلى إلى ضرورة قطع العلاقات مع روسيا، حتى الإفراج عن نافالني، قال باتروشيف: "إن الأشخاص الذين يحكمون أوكرانيا حاليا أدلوا بهذه التصريحات على حساب مصالح شعبهم ووفقا للمسار الذي تم رسمه من الخارج، وهذا ليس مفاجئا".

وكشف أن "نافالني"، انتهك عديد المرات قوانين روسيا بشكل صارخ، وشارك في عمليات احتيال على نطاق واسع، ويجب أن يتحمل المسؤولية بموجب القانون.