رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
مقالات الرأي

 مبادرات وطنية بمدارس الزرقا

جريدة الزمان

نفذت مديرية التربية والتعليم بدمياط ممثلة فى إدارة الزرقا التعليمية، بالتعاون مع مجلس المدينة -منذ أيام خلت- وبالتزامن مع إجازة نصف العام مبادرة تجميل وتزيين جدران مدارسها المستهدفة كمرحلة أولى مثل: الإمام ناصف الثانوية للبنات، والجمهورية الابتدائية؛ بناء على تعليمات محافظ دمياط.

لقد ارتدت جدران المدارس حلة فنية، وتزينت بلوحات توعوية، وبألوان من علم مصر، وشعارات وطنية؛ لبث روح الفضيلة وقيمة الانتماء وحب الوطن، والإخلاص فى العمل لأجل وطننا الغالى، والارتقاء بالشكل الجمالى، وإحلال المساحات الفارغة بلوحات فنية؛ للوصول بجدران المدارس إلى أفضل صورة جميلة.

قام بتنفيذ هذه المبادرة مجموعة من معلمى ومعلمات التربية الفنية بالإدارة -مشاركة منهم فى العمل المجتمعى- فهم يتصفون بالحس الفنى المرهف، ويمتلكون موهبة فريدة فى الإبداع، وتركت ألوانهم ولمساتهم بصماتها على جدران المدارس؛ فظهرت وكأنها معرض فنى يجذب إليه أنظار المترددين والمشاهدين والزوار، فالرسم أداة تعبيرية هامة، وحاضنة ثقافية لهوية المجتمع، ويعمل على تجسيد الجمال.

أسعدنى ما رأيته بعينى -على أرض الواقع- من التفاف أفراد المجتمع حول القائمين على هذه المبادرة، فقد ارتسمت على قسمات وجوههم علامات الفرح والسرور بما يقومون به من أعمال عكست بجلاء تعزيز دور الفن فى إشاعة الجمال، وكذلك تعزيز ثقافة النظافة، والحرص على البيئة، وخلق جيل نظيف يهتم بالبيئة ويتبع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، فالنظافة المدرسية سواء أكانت فى الداخل أو الخارج شرطا أساسيا لتهيئة المناخ المناسب للعملية التعليمية.

وختاما أقول: الرسم شعر صامت، والشعر رسم متكلم، وقديما قالوا: الفن غايته الجمال، ووسيلته الشعور، وأداته الذوق، فتحية إعزاز وتقدير وامتنان لكل القائمين على هذه المبادرة بالإعداد والتنفيذ، والشكر موصل لكل من ساهم، وشارك فى نجاحها.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 246 حالياً بالأسواق
316242