رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي ترجمة

معقبا على سياسات بايدن الكارثية.. دونالد ترامب يلقي خطابا علنيا في 28 فبراير المقبل

سيلقي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطابًا في وقت لاحق من الشهر الجاري أمام تجمع للمحافظين السياسيين، في أورلاندو، بولاية فلوريدا ، وفقًا لتقارير الإعلام الأمريكي.

يذكر انه أول خطاب عام له منذ مغادرته البيت الأبيض في 20 يناير، ومن المنتظر ظهوره في 28 فبراير في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين (CPAC)، وهو أحد أكبر التجمعات السنوية للمحافظين السياسيين في البلاد.وقال مصدر لرويترز "سيتحدث عن مستقبل الحزب الجمهوري والحركة المحافظة، ومواجهة الرئيس الخامس والأربعين جو بايدن بشأن سياسات العفو والحدود الكارثية-وفقا لترامب-".

لا يزال ترامب ، الذي انتهت 4 سنوات مضطربة في البيت الأبيض بعد فترة وجيزة من مساءلته بتهمة التحريض على هجوم مؤيديه المميت في 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي ، قوة مؤثرة في السياسة الأمريكية، ووفقًا لاستطلاع أجرته جامعة كوينيبياك هذا الأسبوع، ثلاثة أرباع الجمهوريين يريدون أن يلعب ترامب دورًا بارزًا في الحزب.

منذ مغادرته البيت الأبيض على مضض في 20 يناير والتنازل عن بايدن، على الرغم من مزاعمه المستمرة ولكن التي لا أساس لها من أن الانتخابات قد سُرقت، اختلى ترامب بنفسه في منزله في مار لاغو في فلوريدا.بعد تجريده من مكبر الصوت الخاص به على Twitter ، دعا إلى برامج إخبارية تلفزيونية ودية هذا الأسبوع، في قناة Newsmax اليمينية المتطرفة أعرب فيها عن إمكانية خوض سياسي في المستقبل "لن أقول بعد ولكن لدينا دعمًا هائلاً، وأنا أنظر إلى أرقام الاستطلاعات التي وصلت إلى السقف."

أعرب ترامب عن غضبه من 17 جمهوريًا في مجلسي النواب والشيوخ صوتوا لمحاكمته أو إدانته ، ويوم الثلاثاء وجه نيرانه الخطابية إلى زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل ، أكبر جمهوري منتخب في البلاد، واتسعت الفجوة بين ترامب وماكونيل عندما أعلن الأخير بعد تبرئة مجلس الشيوخ للرئيس السابق أن ترامب "مسئول عمليًا وأخلاقيًا" عن حصار الكابيتول. ووصف ترامب ماكونيل بأنه "اختراق سياسي قاس ومتجهد وغير مبتسم" وحذر من أنه إذا ظل أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون معه "فلن يفوزوا مرة أخرى.

ومن المقرر أيضًا أن يتحدث عدد من كبار الجمهوريين الذين يُعتبرون مرشحين محتملين لترشيح الحزب للرئاسة لعام 2024 في مؤتمر CPAC خلال نهاية فبراير الجاري، بما في ذلك وزير خارجية ترامب، مايك بومبيو، وكريستي نويم، حاكم ولاية ساوث داكوتا.