مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المحكمة العليا الإسرائيلية تحظر تتبع «الشاباك» لهواتف المصابين بكورونا

حظرت المحكمة العليا في إسرائيل، على الحكومة الاستمرار بتكليف جهاز الأمن العام «الشاباك»، بمهمة التعقب الرقمي لحاملي فيروس كورونا عبر الهواتف، ووصفت الإجراء بأنه انتهاك خطير للحريات.

كما أوعزت المحكمة العليا، إلى الحكومة بتقييد استخدامها للتعقب الرقمي، ليقتصر فقط على الحالات التي لا يتعاون فيها المرضى مع التحقيقات الوبائية ولا يقدمون معلومات عن مخالطتهم أشخاصا آخرين.

وأفادت المحكمة، في حكمها بأنها تخشى أن يصبح تعقب الهاتف المحمول، الذي فرض كإجراء طارئ مؤقت، دائما.

ومنحت الحكومة حتى 14 مارس لإنهاء الاستخدام العشوائي للمراقبة وقصرها على حاملي الفيروس المؤكدين الذين يرفضون الاستجواب الوبائي.

وجاء قرار المحكمة، استجابة لالتماس رفعته إليها 4 منظمات مدنية بينها جمعية حقوق المواطن.

وكانت تقنية «الشاباك»، لتعقب الهاتف تعرف سابقا بأنها وسيلة لتعقب الفلسطينيين.