ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أبو الغيط يوجه الشكر للرئيس السيسي بعد تجديد الثقة كأمين عام للجامعة العربية

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عن شكره وخالص امتنانه لتجديد ثقة الدول العربية في وتكليفه لفتره ثانية، موجها الشكر خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد ترشيحه مرة أخرى.

 

وقدم أبو الغيط في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اليوم الأربعاء، بالشكر إلى الملوك والرؤساء والأمراء العرب الذين وضعوا ثقتهم فيه والتجديد له كأمين عام لجامعة الدول العربية.

وأضاف أبو الغيط تعودت عبر سنوات خدمتي العامة أن أمتثل لنداء الواجب بروح الجندي المقاتل ولا أظن أن واجباً يعلو على خدمة الأمة العربية، مؤكدا أنه شرفاً يسمو على تمثيل هذه المنظمة العريقة الجامعة للعرب.

وتابع لقد عملتُ طوال السنوات الخمس الماضية وسط ظروفٍ عربية تعلمون مدى صعوبتها وضغطها، ووضعتُ نصبَ عيني - في المقام الأول- الحفاظ على هذا البيت العربي الذي نجتمع تحت مظلته مشيرا إلى أنه بيتٌ عزيز علينا، وعنوانٌ لاتحاد كلمتنا لا ينبغي أن تتهاوى جدرانه أو أن ينهدم بنيانه تحت أي ظرف.

ولفت إلى أنه منذ منتصف 2016 عملنا باجتهاد وانضباط وصرامة ومهنية حققنا قدراً من النجاحات، ولم نوفق في تحقيق العديد من الطموحات، موجها الشكر لموظفي الأمانة العامة على ما بذلوه من جهد خلال تلك الفترة الماضية.

وتعهد الأمين العام لجامعة الدول العربية بمواصلة الجهد والعطاء آملاً في تفهمكم وطامعاً في تأييدكم واستمرار دعمكم لعملنا، مؤكدا أنه سوف تبقى هذه المنظمة العنوان الأهم والأبرز للعروبة والسقف الجامع للعرب في كل الظروف.

 

موضوعات متعلقة