وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة يجتمع مع نواب دوائر الجيزة والدقي والعجوزة وبولاق الدكرور والطالبية والعمرانية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي أهمية اللقاءات الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وإشراكهم فى مناقشة وحل جميع التحديات والمشاكل التى تهم المواطنين، وكذا إستعراض خطط التنمية لتحقيق حياة أفضل لهم وتعظيم الإستفادة من المشروعات المنفذة لخدمتهم في كافة نواحي الحياه المعيشية.

كما إستعرض المحافظ عدد من المشروعات التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لخدمة المواطنين بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب حيث تم الإرتقاء بمنظومة النظافة من خلال تدعيم الأحياء بحوالي ٣٠ شركة نظافة للعمل علي جمع القمامة مما ساهم بشكل ملحوظ في الحد من وجود تجمعات لمخلفات القمامة بالشوارع وذلك بخلاف الجهد المكثف من قبل الهيئة العامة للنظافة والتجميل علي مدار اليوم.
وبنطاق مدينة حدائق الأهرام تم إنشاء عدد ثلاث سلالم مشاه بتكلفة حوالي 150 مليون جنيه للحد من الحوادث والحفاظ علي سلامة المواطنين أثناء عبور الطريق، كما أنه يتم شن حملات مكثفة للتصدي لمخالفات المباني ولمواجهة المحال المخالفة وظاهرة التكاتك العشوائية.
وأوضح محافظ الجيزة أن الأجهزة التنفيذية لا تدخر جهدآ في العمل علي حل جميع المشاكل التي تواجه المواطن الجيزاوي، مشيرآ أن حي بولاق الدكرور من الأحياء الشعبية والذي يشهد كثافات سكانية عالية وعلي الرغم من ذلك تم الإنتهاء من إنشاء وتشغيل عدد 5 مدارس خلال عام بناء حديث مما ساهم بشكل كبير في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول إلي جانب أنه جاري العمل علي إنشاء مدرسة فنية متخصصة في الصرف الصحي للعمل علي إعداد وتأهيل شباب فنين مؤهلين للعمل في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي .
بالإضافة إلي رصف وتطوير عددآ من الشوارع منها " رصف وإزدواج شارع ترعة عبد العال 1 بطول 3 كم وعرض 22 م مما ساهم في تسهيل الحركة المرورية بالمنطقة، بالإضافة إلي تطوير عدداً من الشوارع.
وشدد المحافظ علي الأجهزة التنفيذية بضرورة التعاون الجاد مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وسرعة الإنتهاء من بحث الطلبات المقدمة منهم في مدة أقصاها 72 ساعة علي الأكثر.
تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاءه الدوري مع نواب مجلس النواب بحضور " النائب محمد الحسيني والنائب حسام المندوه والنائب محمود توشكي عن دائرة بولاق الدكرور- النائب زكي عباس عن دائرة الجيزة والدقي والعجوزة - النائب محمد علي والنائب أحمد عاشور عن دائرة الطالبية والعمرانية ومن القوائم النائب إيهاب منصور - النائبة نشوي الشريف"، بحضور الأستاذة هند عبد الحليم نائبة المحافظ لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات الخدمية .
كما شهد اللقاء إستعراض حلقات نقاشية حيال الطلبات المقدمة من خلال أعضاء مجلس النواب والإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة والحلول المقترحة بما يعود بالنفع علي المواطنين حيث تناول النائب زكى عباس الحديث عن تنفيذ خطوط ووصلات المياه والصرف الصحى بأبو زارع.
كما إقترح النائب المندوه الحسينى عن إقتراح عمل تؤأمة بين المدارس الخاصة والحكومية.
و أشاد النائب محمد الحسينى بالتنسيق الدائم بين لقيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب لخدمة المواطنين بالشارع مما ساهم فى إحداث طفرة بمجالات التعليم والشباب والرياضة مطالباً بضرورة إعطاء أهمية كبيرة لتطوير مستشفى بولاق الدكرور والوحدات الصحية بها.
وطالب كلاً من النائب إيهاب منصور والنائب محمد على عبد الحميد بضرورة إنشاء سلالم للمشاة لعبور الطرق لتسهيل حركة المارة وعدم إيقاف حركة المرور.
وتقدم النائب أحمد عاشور بالشكر للمحافظ لما قامت به المحافظة بتوفير عدد من المستلزمات للمواطنين من بطاطين وغيرها من كسر إحدى مواسير المياه بنطاق جسر العمرانية.
وبنهاية الإجتماع أكد راشد على دعمه لمختلف الإقتراحات والرؤى المقدمة، مؤكداً على أنه سيتم تكليف الجهات المعنية بالدراسة وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لوضع وتنفيذ الحلول.

موضوعات متعلقة