الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئه بعيد القيامة المجيد الإسماعيلية: تطوير ورصف منطقة الخامسة والثالثة تمليك بحي ثالث الإسماعيلية لأول مرة منذ إنشائها الغربية: حملات نظافة وتجميل الكورنيش والحدائق والمنتزهات ومحيط الكنائس ولافتات تهنئة وهدايا الرئيس وزير التنمية المحلية يشارك في احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد الليلة.. «في المساء مع قصواء» يعود على سى بى سى للإعلامية قصواء الخلالي محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بعد عامين على هجوم مسجدي نيوزلندا.. رئيسة الوزراء تؤكد الحاجة لمحادثات حول العنصرية

قالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاسيندا أرديرن، في مؤتمر صحفي، إن العالم لا يزال بحاجة إلى إجراء محادثات حول العنصرية وتفوق البيض، في وقت تحيي البلاد ذكرى مرور عامين على هجوم المسجدين.

وأضافت أرديرن: "أن العالم بحاجة لإجراء هذه المحادثات.. في أعقاب الهجوم كان لزاما على نيوزيلندا ترتيب بيتها الداخلي"، وفقًا لوكالة «رويترز».

وتابعت رئيسة الوزراء النيوزيلندية: "ليس من العدل أن نقول لأن الإرهابي جاء من أستراليا، فإن نيوزيلندا ليست مسؤولة".

وأكدت: "أن أفراد مجتمعنا المسلم كانوا يعانون من بعض العنصرية المروعة قبل هذا الهجوم هنا في مجتمعاتهم".

وأشارت إلى أن كل قائد عالمي يتحمل مسؤولية حيث يمكن بث صوته في أي مكان وفي أي وقت، وعلى الدول أن تأخذ ذلك في الحسبان.

وفي العام الماضي، اعتذرت أرديرن، بعد أن وجدت لجنة تحقيق ملكية في أسوأ مذبحة في البلاد أن الأجهزة الأمنية كانت تركز بشكل شبه حصري على التهديد المتصور للإرهاب الإسلامي قبل الهجوم.

وفي 15 مارس 2019، قتل الأسترالي برينتون تارانت، 51 شخصا وأصاب العشرات عندما فتح النار على المصلين المسلمين، بعدما أصدر بيانا عنصريا قبل وقت قصير من الهجوم وبث إطلاق النار مباشرة على موقع «فيسبوك»، ما أثار نقاشا عالميا حول تهديد التفوق الأبيض.