رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

محافظ المنيا: المشروع القومي لتطوير الريف المصري نقلة نوعية غير مسبوقة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى الذى أطلقة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أحد أهم المشروعات القومية العملاقة خاصة وأنه سيُحدث نقلة نوعية غير مسبوقة في تاريخ التنمية في مصر، فالمشروع يستهدف إحداث تطوير شامل للقرى، وهو ما يغير وجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية داخل القرى.

جاء ذلك خلال لقاء عقده محافظ المنيا، مع أعضاء مجلس الشيوخ، بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ ووكلاء الوزارة ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية، لمناقشة عدد من القضايا والمشاكل وبحث آليات العمل والتعاون المشترك معهم لخدمة المواطن.

وأشار المحافظ، أن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى يتضمن 5 مراكز بالمحافظة هى (أبوقرقاص، ملوى، ديرمواس، العدوة، مغاغة)، بإجمالى 192 قرية، وأعمال التطوير ستشمل مختلف القطاعات منها، (مياه الشرب- الصرف الصحي - كهرباء - غاز طبيعي - تعليم - صحة - طب بيطري - طرق -شباب ورياضة - تحسين بيئة- إسعاف - حماية مدنية – اتصالات- تأهيل المنازل للأسر اكثر احتياجا)، وذلك طبقاً لخطة موضوعة تشمل الاحتياجات الفعلية للسكان من الخدمات على مستوى كل قرية، ودراسة الأنشطة الاقتصادية التي تتلاءم مع طبيعة سكان المناطق الريفية.

وناقش اللقاء عددا من القضايا والموضوعات التي تهم أهالى المحافظة بمختلف القطاعات، ومنها مياه الشرب والصرف الصحي، والصحة، والتربية والتعليم، والطرق، والرياضة، وموقف المشروعات والمبادرات القومية على أرض المحافظة، ووجه المحافظ وكلاء الوزارة بدارسة جميع القضايا والموضوعات التي تم طرحها من قبل النواب خاصة وأنها تمثل طلبات المواطنين .

و أعرب النواب خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ المنيا، لعقده تلك اللقاءات بصفة دورية لمناقشة القضايا المختلفة والمتعلقة بحياة المواطنين، بما يسهم في إيجاد حلول فورية وعاجله لتلك المشكلات.

محافظ المنيا الزمان

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق