رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

«الخارجية الروسية»: واشنطن أضاعت فرصة جديدة لإصلاح العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة

جريدة الزمان

أعربت وزارة الخارجية الروسية، خلال بيان رسمي، اليوم الاثنين، عن أسفها لعدم قبول واشنطن، عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إجراء حوار مفتوح بينه وبين نظيره الأمريكي جو بايدن.

وورد في بيان الوزارة: "من دواعي الأسف أن الجانب الأمريكي، لم يتجاوب مع عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إجراء محادثة مفتوحة عبر نظام الفيديو كونفرانس مع رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، في يوم 19 أو 22 مارس الجاري، لمناقشة المشكلات المتراكمة في العلاقات الثنائية وكذلك الموضوعات المتعلقة بالاستقرار الاستراتيجي".

وأضاف البيان: "أن الجانب الأمريكي أضاع بذلك فرصة جديدة للبحث عن مخرج من المأزق الذي وقعت فيه العلاقات الروسية الأمريكية بذنب واشنطن"، مضيفا أن المسؤولية عن ذلك تقع كليا على الولايات المتحدة.

وسبق أن رد بايدن بنعم، خلال مقابلة مع قناة «ABC» على سؤال عما إذا كان يعتبر الرئيس الروسي قاتلا، كما قال إن بوتين، سيدفع ثمن التدخل الروسي، في الانتخابات الأمريكية.

وردا على هذه التصريحات، التي أثارت أصداء واسعة، اقترح بوتين على بايدن، إجراء حوار على الهواء مباشرة في أقرب وقت لمواصلة المناقشات بين الطرفين، عوضا عن تبادل الانتقادات غيابيا.

الخارجية الروسية موسكو بايدن بوتين توتر العلاقات

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق