وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه الحكومة الإسرائيلية: قرار المحكمة الجنائية الدولية المحتمل لن يؤثر على النشاط الخارجي لقيادة البلاد زراعة النواب تقرر استدعاء وزير الأوقاف لحسم إجراءات تقنين أوضاع الأهالي حادث معدية أبو غالب.. تعرف على أسماء الناجين من غرق سيارة ميكروباص محملة بالعمالة تنظيم الاتصالات يعلن أكبر طرح في التاريخ لتغطية جميع الطرق في الجمهورية بتكلفة 5 مليارات جنيه محافظ القليوبية يتابع رفع القمامة على الطريق الزراعي ومفارق الزقازيق.. ويتفقد مشروع ممشى النيل وزير الزراعة يتابع منظومة نقل وحوكمة الأسمدة وتوفيرها للمزراعين اللواء هشام آمنة والدكتور طارق رحمي يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات كشف حقيقة ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن محاولة خطف طالب بالقاهرة ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وزير التنمية ومحافظ الغربية يتفقدان المراكز التكنولوجية بمركزي زفتى والسنطة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدي الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز الحر والمدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أول تعليق لـ«نتنياهو» على نتائج الانتخابات الإسرائيلية 2021

نتنياهو
نتنياهو

تصدّر حزب الليكود اليميني الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو نتائج انتخابات الكنيست الـ24 التي جرت أمس الثلاثاء في إسرائيل، وهي الرابعة في غضون سنتين.

وأكد نتنياهو أمام أنصاره في مقر الليكود أن حزبه "صار أول حزب في إسرائيل يتقدم بفارق 30% عن الحزب الثاني، وهذه أكبر فجوة" في تاريخ الانتخابات في إسرائيل.

وقال نتنياهو "يجب أن لا تحصل بأي شكل من الأشكال انتخابات خامسة".

وأظهرت الاستطلاعات أن نتنياهو سيكون الأوفر حظًا لتشكيل الحكومة المقبلة، لكن من دون أي ضمانات، إذ إنّ الأمر رهن بمدى قدرته على تشكيل ائتلاف يحظى بالغالبية في الكنيست.

ووصف نتنياهو النتائج الأولية بأنها "انتصار كبير لليمين"، وشكر الناخبين على تحقيقهم "انتصارًا كبيرًا لليمين والليكود".

وأضاف نتنياهو "مثلما جلبت اللّقاحات لإسرائيل، سأجلب لإسرائيل حكومة متينة وقوية ستخدم كل مواطنيها"، وزعم أن "إسرائيل هي بطلة العالم في الانتصار على كورونا وتمثّل نموذجًا يحتذى" في هذا المجال.

وهنّأ رئيس الوزراء المنتهية ولايته مواطنيه بمناسبة قرب حلول عيد الفصح اليهودي في 27 من الشهر الجاري، وقال "هل تذكرون كيف كنّا تحت الإغلاق في العيد، لكنّنا سنحتفل في هذا العيد كالمعتاد؟"، معتبرًا أنّ "إسرائيل هي الدولة الأولى في العالم التي خرجت من كورونا".

لكن تصدر الليكود الانتخابات لا يعني أنّ نتنياهو سيكون حكمًا رئيس الحكومة المقبلة، إذ إنّ الأمر رهن بالتحالفات التي سيتمكّن من صوغها.

هذا وأظهرت النتائج لانتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ24، بعد فرز 89% من الأصوات، حصول المعسكر الداعم لرئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، على 53 مقعدا، بنيما حصل المعسكر المعارض لنتنياهو على 55 مقعدا.