رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

وزير الداخلية: ندعم كافة إجراءات الدول الشقيقة في مواجهة التنظيمات الإرهابية

جريدة الزمان

شارك اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فى أعمال الاجتماع الوزارى الثامن والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والذى عقد عبر تقنية "الاتصال المرئى" بمشاركة وزراء داخلية الدول العربية ووفود أمنية رفيعة المستوى، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية لتوثيق وتدعيم روابط التعاون الأمنى مع الدول العربية الشقيقة.

 

وتضمنت المناقشات، وفقا لبيان صحفى، عدداً من الموضوعات الأمنية ذات الاهتمام المشترك والمدرجة على جدول الأعمال، بالإضافة لاعتماد التوصيات الصادرة عن المؤتمرات الدورية التى عقدت فى نطاق الأمانة العامة للمجلس خلال العام الماضى بمشاركة ممثلين عن أجهزة الشرطة العربية.

وخلال الاجتماع ألقى الوزير ـــ كلمة وزارة الداخلية المصرية التى عرض خلالها النجاحات الأمنية التى حققتها أجهزة الوزارة على الأصعدة كافة، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بتأهيل العنصر البشرى، وحرصها على تحقيق مفهوم الأمن الشامل عن طريق التصدى للتنظيمات الإرهابية وتجفيف مصادر تمويلها وإفقادها القدرة على تجنيد عناصر جديدة بالتوازى مع جهود مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة.

كما دعا إلى ضرورة العمل على تعزيز أطر التعاون الأمنى فيما بين الدول العربية وتفعيل آليات تبادل المعلومات فيما بينها لإجهاض المحاولات التى تبذلها بعض العناصر الإرهابية الساعية إلى إعادة تنظيم صفوفها وإيجاد موطىء قدم لها فى عدد من دول المنطقة، مشيرا إلى أهمية التعامل بشكل حازم مع المؤسسات والمنظمات الأهلية التى تتخذ من أعمال الإغاثة ستارا لجمع التبرعات لأغراض إرهابية، والامتناع عن توفير ملاذات آمنة للعناصر المتطرفة أو دعمهم بمنصات إعلامية تساعدهم على ترويج أفكارهم الهدامة.

وأكد الوزير فى ختام كلمته على دعم وزارة الداخلية المصرية ومساندتها لكل الإجراءات التى تتخذها الدول العربية الشقيقة لصون أمنها ومواجهة التهديدات الإرهابية التى تستهدف أراضيها.

الداخلية العرب محمود توفيق وزير الداخلية الارهاب اخبار اليوم الزمان

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق