رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الحكومة الليبية تدير مباحثات مع السفير الإيطالي بشأن عودة عمل الشركات الإيطالية

ليبيا
ليبيا

بدأ وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، إجراء مباحثات موسعة مع السفير الإيطالي في ليبيا جوزيبي بوتشينو، بشأن إمكانية عودة الشركات الإيطالية إلى ليبيا لاستكمال المشاريع الاستثمارية والبنية التحية المنفذة لها.

وفي لقاء جمعهما بمقر الوزارة بالعاصمة الليبية طرابلس، أشاد الحويج بدعم دول وزراء خارجية إيطاليا وألمانيا وفرنسا لحكومة الوحدة الوطنية وحرصها للانخراط في شراكة طويلة الأمد مع دولة ليبيا.

وقال الحويج، إن الحكومة تعمل على استئناف تنفيذ المشاريع الاستثمارية والبنية التحتية من خلال دعوة الشركات المنفذة لها، منها الطريق الساحلي الدولي الذي يمتد على طول الساحل الليبي، وأعرب عن غبة ليبيا في تعزيز التعاون مع إيطاليا والاستفادة من خبراتها في تطوير قطاع الاقتصاد والتجارة؛ لإنشاء المناطق الحرة، وتنفيذ مجمع المعارض الدولية والذي تزيد مساحته على 45 هكتارا.



بدوره أكد بوتشينو حرص الشركات الإيطالية على استئناف عملها بالدولة الليبية، واستكمال المشاريع المتوقفة، والمساهمة في تنفيذ مشاريع جديدة بمجالات البناء والصناعة، وأفاد أن الشركات الإيطالية ستباشر عملها لاستكمال مشروع مطار طرابلس الذي من المتوقع أن يكون جاهزا عام 2022م ما يسهم في عودة شركات خطوط الطيران العالمية إلى ليبيا.

وأشار إلى حرص الشركة المنفذة للطريق الساحلي لاستئناف عملها، وتنفيذ المشروع بأقرب وقت ممكن، مؤكدا استعداد الدولة الإيطالية لانعقاد اللجان الفنية المشتركة لطرح الملفات ذات الاهتمام المشترك، بحسب قوله.