الحكومة ترد أمام مجلس الشيوخ: تقديرات الضرائب الجزافية شبه انتهت نائب وزير المالية: التشوهات وإساءة الاستخدام تدفع للتعديل التشريعي على قوانين الضرائب رفع جلسات الشيوخ لـ 26مايو بعد مناقشة ملفات الاستثمارات الأجنبية مدحت العدل يكشف حقيقة خلافه مع نيللي كريم بعد مسلسلها الأخير مدحت العدل لـ ياسمين صبري: شوفي محمد صلاح بيطور من نفسه إزاي مدحت العدل يرد على مطالبات اعتزال يحيى الفخراني بعد دوره في عتبات البهجة مدحت العدل عن تجسيد منى زكي لـ أم كلثوم: هتنجح وتكسر الدنيا الثلاثاء: ”الصوت الذھبي” يعلن نتائج الدورة الجديدة في حفل بدار الأوبرا الأوبرا تحتفى بعمار الشريعى على المسرح الكبير الحلو والحجار ونجوم الأوبرا مع نسمة والأطفال فى دنيا الشريعى على المسرح... تأجيل جلسة طلب إخلاء سبيل سما المصري إلى 19 مايو المقبل برلماني يسأل الفريق أسامة ربيع: لماذا إيرادات قناة السويس ضعيفة؟.. ورئيس الهيئة يرد بحضور الوزير..تعليم النواب تناقش موازنة وزارة التعليم العالي والهيئات التابعة لها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالتزامن مع زيارة الرائد الروسي ميخائيل كورنيينكو إلى مصر..

«وكالة الفضاء» تحتفل بالذكرى الستين لأول لأول رحلة إلى الفضاء للرائد يوري جاجارين

احتفلت وزارة الشباب ووكالة الفضاء المصرية، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع المركز الروسي للعلوم والثقافة بالقاهرة، بالذكرى الستين لأول رحلة إلى الفضاء ليوري جاجارين مع رائد الفضاء الروسي ميخائيل كورنيينكوا.

حضر الاحتفالية كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وتم استضافة رائدي الفضاء والاحتفاء بهم، هذا وتم تنظيم احتفالية خاصة بالمركز الأوليمبي بالتعاون مع المركز ااروسي بالقاهرة.

تضمنت الاحتفالية افتتاح معرض الصور المخصصة للذكرى الستين الأولى في إطار تعاون بين متحف موسكو الحكومي والمركز الروسي بالقاهرة، كما اشتمل الاحتفال على العديد من الفقرات والتى استهلت بالنشيد الوطنى الروسي والمصري، وعرض فيلم وثائقي عن الزيارة تخلله أداء موسيقيا لأغنية روسية مترجمة باللغة العربية، وتم تسليم الجوائز للفائزين في مسابقة الإبداع للمصريين بعنوان «الارض من نافذة الفضاء».
ومن ناحيتها، أشادت وكالة الفضاء المصرية بزيارة رائد الفضاء الطيار ميخائيل نيينكوا الحائز على جائزة بطل الاتحاد الروسي.

واختتم الحفل بتقديم السفارة الروسية دروع تكريم لكل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية، كما وتم تسليم «مجسم اليد»، من رائد الفضاء ميخائيل كورنيينكو إهداء لرئيس وكالة المخابرات المصرية تقديرا للتعاون بين الجانبين.