رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

بمشاركة رئيس الوكالة الفضاء والسفير الروسي..

ننشر كلمة وزير الشباب باحتفالية أول رحلة فضاء للرائد يوري جاجارين

جريدة الزمان

قال الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم نكرم اول رائد فضاء يصل القمر، وأيضا نحتفل بالذكرى الستين لميخائيل نيينكو.

رحب في بداية كلمته في احتفالية بالذكرى الستين لأول رحلة فضاء للرائد يوري جاجارين، بوكالة الفضاء المصرية برئاسة الدكتور محمد القوصي، و السفير الروسي، مشيدا بالعلاقة الحميمة بين مصر وروسيا التى يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي.

وتابع :«بالإضافة الى المحبة المتبادلة بين الشعب المصري والروسي التى اسفرت عن تبادل كبير دا فى كل المجالات خاصة وزارة الشباب والرياضة التى تستثمر ذلك بصورة داىمة لكى يتم تطويرها على الجانبين الشبابي والرياضي».

وأضاف أن مصر تواصل التعاون الدائم حيث قامت وزارة الشباب مؤخرا باستضافة الفريق الروسي بطولة العالم لكرة اليد وحاليا استضافة الفريق الروسي ببطولة السلاح في مصر وهناك العديد من الرياضات المقرر التعاون بها خلال الفترة المقبلة.


واختتم حديثه قائلا:« أريد ان اوجه شكري لجميع الحاضرين الذين لم تفوتهم فرصة المشاركة باحتفالية الذكرى الستين لأول رحلة إلى الفضاء، وهو ما توليه وزارة الشباب لتشجيع الكوادر بالدخول في مجال الفضاء من خلال «التوعية والتعليم والتدريب»، وذلك بالتعاون مع الدعم الكامل الذى تقوم به وكالة الفضاء المصرية، وأخيرا نشكر رائد الفضاء الروسي ميخائيل نيينكو».

حضر الاحتفالية كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وتم استضافة رائدي الفضاء والاحتفاء بهم، هذا وتم تنظيم احتفالية خاصة بالمركز الأوليمبي بالتعاون مع المركز الروسي بالقاهرة.

واختتم الحفل بتقديم السفارة الروسية دروع تكريم لكل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية، كما وتم تسليم «مجسم اليد»، من رائد الفضاء ميخائيل كورنيينكو إهداء لرئيس وكالة المخابرات المصرية تقديرا للتعاون بين الجانبين.

من ناحيته، أشاد الدكتور محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية بزيارة رائد الفضاء الطيار ميخائيل نيينكوا الحائز على جائزة بطل الاتحاد الروسي.

189e18bb5cf94996064a18185047df02.png4cb4a5ff5ae48e7c4020d7be6c1eb715.pnga7b632f284aaaeaff1c83b914418a602.jpg
أشرف صبحي رئيس الوكالة الفضاء السفير الروسي يوري جاجارين ميخائيل يونيينكو

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق