رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

لدعم رؤية مصر 2030.. انطلاق اليوم العالمي للابتكار بمشاركة المجلس العربي

جريدة الزمان

في إطار تعزيز وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال الابتكار، تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات اليوم العالمي للابتكار والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، بمشاركة الدكتور نزار سامي، نائب الأمين العام وعضو مجلس أمناء المجلس العربي للمسئولية المجتمعية.

وقال الدكتور نزار سامي، عضو مجلس أمناء المجلس العربي للمسئولية المجتمعية ونائب الأمين العام له، إن اليوم العالمي للابتكار هو إشارة واضحة لكل الشعب المصري بطوائفه وحكومته ومؤسساته بضرورة الانتقال من المرحلة النمطية إلى الفكر الابتكاري الجديد، موضحا أنه أهم 3 كلمات في رؤية مصر 2030 هي اقتصاد تنافسي قائم على الابتكار والمعرفة لجودة وحياة افضل للمصريين.

وشدد الدكتور نزار خلال لقاء تليفزيوني عبر سكايب مع قناة إكسترا نيوز، على أن الابتكار هو التطبيق الناجح للأفكار الخلاقة والتنفيذ الفعلي لها وقياس الأثر والاستفادة منها.

وأشار إلى أن احتفال وزارة التجارة والصناعة غدا عن طريق الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة إطلاق مجموعة المواصفات القياسية التي تخص الابتكار بنظمه المختلفة، مؤكدا أن الإعلان عن وجود مواصفات مصرية لإدارة الابتكار غير مسبوق.

وذكر الدكتور نزار الجهات العاملة في مجال الابتكار داخل مصر، مضيفا أن أبرز هذه الجهات هي وزارة التجارة والصناعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وأكاديمية البحث العلمي ومرصد الابتكار والتنمية التكنولوجية ووزارة الاتصالات وجهات عديدة لها دور كبير في عملية الابتكار.

وأوضح أن اليوم العالمي للابتكار سيشمل العديد من اللقاءات التي سيكون أغلبها عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا، وستتناول موضوعات جوائز الابتكار الصناعي وإطلاق المواصفات القياسية المصرية الخاصة بإدارة عملية الابتكار وندوات وجلسات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومناقشة مجموعة من القوانين منها الحديث عن تفعيل اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعمه لعملية الابتكار.

وأضاف عضو مجلس أمناء المجلس العربي للمسئولية المجتمعية أن أغلب الجهات المشاركة في المؤتمر ستعرض مجموعة من الأفكار والمبادرات التي يمكن من خلالها أن تخدم المجتمع ونقلها لأرض التنفيذ الفعلي، مؤكدا أن هناك طفرة خاصة في القطاع المالي بمشروعات التنمية الصناعية والثروة الصناعية الرابعة ودمج تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في القطاع الصناعي، مؤكدا أن مصر تعد موقع استراتيجي للإبداع والابتكار في التكنولوجيا وأدوات العصر الحديث.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق