الزمان
محافظ الغربية:تكثيف حملات التوعية لحث المواطنين على التقدم بطلبات تقنين أراضي أملاك الدولة محافظ الإسكندرية يستقبل سفير كوريا لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين رئيس جامعة طنطا يبحث التعاون الاكاديمي مع WSG البولندية وزير الصناعة يبحث مع شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة فرص دعم التحول الأخضر وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة للمسئولين : الالتزام بالإجراءات الوقائية على رأس المهام اليومية

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

وجه اللواء أحد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالإلتزام التام بإجراءات الوقاية لمنع انتشار مرض كورونا بالدواوين العامة كل بنطاقه، وتشديد الرقابة بمختلف القطاعات للتأكد من الالتزام بإجراءات الوقاية ضد مرض كورنا وساعات الغلق من قبل المحال والمقاهى ومنع التجمعات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، على أن تستمر حملات الضبط ومجهودات رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين دون تأثر مع توفير أدوات الوقاية اللازمة للعاملين.

وتنفيذا لتلك التوجيهات فقد تم تحرير عدد 9 محاضر مخالفة لتقديم الشيشة وعدم ارتداء الكمامة وعدم الالتزام بمواعيد الغلق خلال حملة مكبرة لأجهزة حي الدقي بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والتى تمكنت من مصادرة عدد 203 شيشة ورفع عدد 177 حالة إشغالات بنطاق شوارع ( التحرير، محمد كامل مرسى، محيى الدين أبوالعز، سليمان جوهر ) و رش وتعقيم شارع التحرير ومنطقة كوبرى الخشب بالكلور والماء.


وقام مركز ومدينة منشأة القناطر بفض أسواق نكلا وجزايه وتحرير 8 محاضر لعدم إرتداء الكمامة و10 محاضر إِشغال ومصادرة 3 مركبات توك توك وعدد من الكراسى والشيش والطاولات، كما تمكنت لجان المتابعة من إيقاف حالة بناء مخالف عبارة عن سور على مساحة 700 م2 بالأراضى الزراعية وتم مصادرة مواد ومعدات البناء وتحرير محضر مخالفة للمالك، ويجرى العمل على تجهيز موقف السيارات بالمدينة، وبدء أعمال التشيد بسور مصرف الرهاوى.
كما شنت أجهزة مركز ومدينة البدرشين حملة ليلية مكبرة للتأكد من التزام المقاهى والمحال بإجراءات الوقائية وفع الإشغالات بنطاق شوارع ( عمرو بن العاص، المزلقان، النيل السعيد ) وتم إيداع المضبوطات التى أسفرت عنها الحملة بمخازن المدينة وتحرير محاضر المخالفة للقائمين على تلك المقاهى والمحال، والإنتهاء من أعمال تنصيب عدد 25 عمود بأبو رجوان البحرى بداية من مسجد السلام وحتى محول العمدة.


ونجحت أجهزة حى الوراق فى إزالة الحواجز الحديدية المقامة بمتفرقات شارع عبدالمنعم رياض لتسهيل حركة المارة والمركبات، وتوجيه حملة مكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لرفع الإشغالات والتعديات بالشوارع الجانبية ببعض قطاعات الحي.


وتجرى أجهزة المتابعة بمركز ومدينة أوسيم حملات دورية لمراقبة إلتزام المحال والمقاهى بمواعيد الغلق الصيفية، حيث تمكنت الحملة من غلق عدد من المقاهى بشوارع الحفرية والبراجيل لمخالفتها للمواعيد وعدم تطبيقها للإجراءات الإحترازية.


وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة قام مركز ومدينة الحوامدية بتنفيذ أعمال تسليك لشبكات الصرف الصحى بشوارع ( الساحة، الشيخ، أبومخلوف، صالح المغربى )، وإصلاح أعطال بشبكات مياه شرب بشوارع ( رزق أبو إدريس، سيد أبو فرج، فرن عبدالحارس، كبابجى الحمد)، وتركيب عدادات الكهرباء الخاصة بمحطة الصرف الصحى بالشيخ عتمان، ويجرى الإنتهاء من توصيل شبكة الغاز الطبيعى بأحد محطات الوقود بقرية أم خنان.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy