رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

كامل الوزير: 1% نسبة متعاطي المخدرات في هيئة السكك الحديدية بما يقارب 400 عامل 

جريدة الزمان

قال وزير النقل كامل الوزير، إن هناك عاملين بالهيئة العامة السكك الحديدية بهم ناس "كويسين"، والبعض الآخر مثل العاملين في أية قطاعات "مهملين، كسالى، أفكارهم ملوثة"

 

وتابع خلال الجلسة العامة للبرلمان: "الغالبية من العاملين يمكن إصلاحهم ولكن واحد في كل 100، أو واحد في كل 1000 يمكن أن يتسبب في كارثة".

 

واستطرد: نجري تحليل مخدرات دوري ومفاجئ على جميع العاملين وقائدي القطارات، وتطبيق إجراءات محددة، يتم استبعاد من يثبت تعاطيه المخدرات لمدة 6 أشهر ولا يتحصل خلال تلك الفترة على أية حوافز، فيما عدا راتبه الأصلي، ويتم بعدها التحليل له مرتين خلال الفترة المذكورة، وأية عينة إيجابية أخرى يتم إيقافه سنة، وتحويله للنيابة الإدارية ولايعود للخدمة إلا بعد تحليل 2 عينة سلبي.

 

وكشف: هناك لائحة جديدة لتغليط العقوبة لتصل إلى فصل متعاطي المخدرات تماما من الخدمة، وأنه قد تم بفضل تلك الإجراءات تخفيض نسبة المتعاطين 1%، بما يعني 400 عامل بدلا من 5% اللي كانت 2000عامل بهيئة السكك الحديدية.

ونوه وزير النقل الفريق كامل الوزير إلى ضرورة التطوير المستمر للمعدات ودعمها بمعدات حديثة لمواكبة الطلب المتزايد على تطوير العربات ضمن الخطة الشاملة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية والتي تشمل تطوير البنية التحتية والمعدات وبناء هناجر جديدة للتوسعة وفتح ورش جديدة وتدريب العاملين بها.

وأوضح أنه يجب الاستعانة بشركات قطاع خاص لمساعدة هيئة السكك الحديدية في الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل وتجديد كافة أسطول العربات بالسكة الحديد قبل نهاية العام الجاري وخصوصا في الورش عن طريق تحويلها لشركات، ضربا مثلا بتحويل ورش كوم أبوراضي إلى شركة صناعات السكك الحديدية بكوم أبو راضي.

وأشار إلى أنه تم وضع آلية لعدد من الحوافز المرتبطة بالإنتاج لكافة طوائف التشغيل، مشددا على أهمية عمل لجنتي الحوافز والمشتريات وضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية والعمل على زياد إنتاجية الورشة خاصة وأن الدولة وفرت كافة الإمكانات لتحقيق التطوير الشامل للسكك الحديدية.

وأوضح أن خطة التطوير قائمة أيضا على تجديد السكة وتحديث نظم الإشارات والتطوير الشامل للورش، بالإضافة تدريب وتثقيف العنصر البشري والذي يعد الأهم.

وتابع أن تنفيذ خطة تدريب وتطوير العنصر البشري عن طريق الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية وكذلك تطوير كافة مستشفيات السكة الحديد وإمداد الورش المختلفة بعربات إسعاف للارتقاء بالمنظومة الطبية للعاملين بالسكة الحديد.

وأضاف أنه تعهد عندما تولى حقيبة وزارة النقل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب بأن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات التي تخدم المواطنين وذلك بسواعد أبنائها ويعمل على تحقيق ذلك.

كامل الوزير المخدرات السكك الحديدية

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق