رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

ظاهرة فلكية جديدة تشهدها سماء القاهرة أول أيام عيد الفطر.. اعرف التفاصيل

جريدة الزمان

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن ظاهرة جديدة نشهدها في سماء القاهرة يوم غد الخميس الموفق 13 من شهر مايو الجاري ، وهو نفس اليوم الموافق لأول أيام عيد الفطر المبارك ، حيث يترقب هواة الفلك والمهتمين بهذا المجال حدوث هذه الظاهرة ومتابعتها ورصدها .


وأشار الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق، إلى إنه سيكون هناك اقتران لكوكب "عطارد" مع هلال القمر الجديد في ذلك اليوم .

وأضاف ، إنه سيكون هناك ظاهرة أخرى سنشهدها بعد هذه الظاهرة ، حيث أنها ستحدث يوم الأحد الموافق 16 من نفس الشهر ، حيث يقترن القمر مع كوكب "المريخ" في ذلك اليوم .


وأشار إلى أنه يجب أن تكون السماء خالية من السحب والأبخرة والغبار وبخار الماء ، ليتمكن هواة الفلك من رؤية هذه الظاهرة في سماء القاهرة بسهولة .


وكان القومي للبحوث الفلكية قد أوضح ، إن هلال شهر شوال سيولد الثلاثاء الموافق 11 من شهر مايو الجاري في تمام الساعة التاسعة مساءا ، ويكون طول الشهر 29 يوما ، ويكون اخر أيام شهر رمضان المبارك الأربعاء الموافق 12 من مايو الجاري ، ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك الخميس الموافق 13 من نفس الشهر .


وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد أعلن عن فتح أبوابه لاستقبال الراغبين في استطلاع رؤية هلال شهر شوال اليوم الثلاثاء الموافق 11 من مايو الجاري ، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية .

ظاهرة فلكية جديدة سماء القاهرة أول أيام عيد الفطر

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق