الزمان
بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة وزيرا الخارجية المصرى واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية تنسيق ثالثة إعدادي 2026.. هل تنخفض درجات القبول بالثانوية العامة؟ في 8 محافظات.. تفاصيل طرح شقق جديدة من تعاونيات البناء والإسكان موعد صرف مرتبات شهر يوليو.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟ نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف 2026 برقم الجلوس سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 انخفاض جديد في سعر الذهب منتصف اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026.. فرصتك للشراء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء المرحلة الثانية من محطة صرف صحي عرب المدابغ

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال إنشاء المرحلة الثانية من محطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية بعرب المدابغ والتي تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بطاقة استيعابية 60 ألف م3/يوم بتكلفة إجمالية بلغت 500 مليون جنيه لخدمة مدينة أسيوط بالكامل وعدد 6 قرى بمركز أسيوط وتابع سير العمل في المحطة وشدد على نهو الأعمال في توقيتاتها المحددة وفقًا للاشتراطات والمواصفات الفنية.
رافقه خلال الجولة المهندس ناجح عبدالرحمن رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط ومحمد بشير رئيس حي غرب أسيوط والمهندس صابر عبدالرؤوف مدير عام التنفيذ بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمهندسة وفاء أحمد سيد رئيس قطاع تنفيذ الأعمال المدنية بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي.
حيث بدأ المحافظ زيارته للمحطة بتفقد أقسام المحطة الجاري تنفيذها ومنها المدخل والمصافي وأحواض التهوية والترسيب والمرشحات ومبنى نوافخ الهواء ومبنى المحولات ومبنى الكلور واستمع إلى شرح من رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب لمراحل العمل في المحطة ومعدلات التنفيذ.
وأوضح المحافظ أن المرحلة الثانية من محطة معالجة الصرف الصحي تحت الإنشاء يتم تنفيذها بواسطة الهيئة العربية للتصنيع "مصنع الطائرات" بتكلفة اجمالية بلغت 500 مليون جنيه وبطاقة استيعابية 60 ألف م3/ يوم ويخدم المشروع توسعات مدينة أسيوط وعدد 6 قرى بمركز أسيوط (أولاد ابراهيم – أولاد على – قرقارص – المطيعة – الشغبة – النمايسة) ويقام على مساحة 26 فدان وبلغت نسبة التنفيذ 92 %.
وأعلن محافظ أسيوط دعمه الكامل لتنفيذ الاعمال بالمحطة وتذليل كافة العقبات أمام التنفيذ وفقًا للخطة الزمنية للمشروع مشيرًا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والتي يجرى تنفيذها بمراكز المحافظة ويتم متابعتها بصفة مستمرة وتذليل العقبات لتشغيل المشروعات المتعثرة منها بالتنسيق بين كافة الجهات تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بهذا الشأن لافتًا إلى إنه قام بالعديد من الجولات الميدانية لتفقد سير الأعمال بمختلف المشروعات التي يجرى تنفيذها بالمراكز للوقوف على معدلات التنفيذ والتأكيد على سرعة نهو الأعمال في مواعيدها المحددة وفقًا للخطة الزمنية.
وأشار المهندس ناجح عبدالرحمن إلى المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحي بغرب المدابغ والتي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 70 ألف م3/يوم وتستوعب مياه الصرف الصحي من محطات رفع الصرف الصحى (البركة، المراغي، الوليدية) والتي نفذتها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وتم دخولها الخدمة منذ عام 2009 لخدمة مدينة أسيوط بالكامل والقرى التابعة لها ومع الضغط الشديد على المحطة والتوسعات المستقبلية بها تم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية.
وفي نهاية الجولة تفقد المحافظ محطة معالجة صرف صحي عرب المدابغ القديمة بطاقة 20 ألف م3/ يوم والتي يجري أعمال الصيانة لها وتطويرها كما التقى المحافظ ممثلى الشركة المنفذة وبعض المهندسين والعاملين بالمشروع واستمع إلى طبيعة عملهم ومراحل تنفيذ الأعمال مؤكدًا على ضرورة مراعاة المواصفات الفنية للمشروع ومراعاة جودة الأعمال المنفذة والالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية ومراعاة اشتراطات السلامة المهنية حفاظًا على حياة العاملين بالمشروع.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy