الزمان
الزراعة: تنشر ملخصا بجهود وانشطة معامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية في الأسبوع الرابع من يونيو رئيس جامعة أسوان يشارك في المجلس التنفيذي للمحافظة ويؤكد دعم الجامعة لجهود التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النهضة يهنئ الخريجين ويؤكد: نواصل إعداد كوادر قادرة على قيادة المستقبل الصادرات الزراعية تحقق طفرة قدرها 300% خلال عشر سنوات quot;لجنة مبيدات الآفات الزراعيةquot; تختتم فعاليات البرنامج التأهيلي لـ quot;مطبقي المبيداتquot; بمحافظة البحيرة محافظ الإسكندرية ووزير الاستثمار ورئيس هيئة ميناء الإسكندري يتابعون معدلات إنجاز خدمات المتعاملين نهاية الأسبوع من 40 إلى 180 دولارًا.. أسعار تذاكر حفل إليسا في بيروت رغم الإيرادات المليونية.. «أسد» في المركز الأخير بين أفلام صيف 2026 حسام حسن صاحب آخر هدف.. تاريخ مواجهات مصر وإيران قبل موقعة كأس العالم 2026 موقعة التأهل.. موعد مباراة بلجيكا ونيوزيلندا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة «باقي كام مادة؟».. موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2026 ضبط محطة غير مرخصة لتعبئة المياه بالجيزة وطرح منتجات مغشوشة بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء المرحلة الثانية من محطة صرف صحي عرب المدابغ

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال إنشاء المرحلة الثانية من محطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية بعرب المدابغ والتي تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بطاقة استيعابية 60 ألف م3/يوم بتكلفة إجمالية بلغت 500 مليون جنيه لخدمة مدينة أسيوط بالكامل وعدد 6 قرى بمركز أسيوط وتابع سير العمل في المحطة وشدد على نهو الأعمال في توقيتاتها المحددة وفقًا للاشتراطات والمواصفات الفنية.
رافقه خلال الجولة المهندس ناجح عبدالرحمن رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط ومحمد بشير رئيس حي غرب أسيوط والمهندس صابر عبدالرؤوف مدير عام التنفيذ بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والمهندسة وفاء أحمد سيد رئيس قطاع تنفيذ الأعمال المدنية بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط وممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي.
حيث بدأ المحافظ زيارته للمحطة بتفقد أقسام المحطة الجاري تنفيذها ومنها المدخل والمصافي وأحواض التهوية والترسيب والمرشحات ومبنى نوافخ الهواء ومبنى المحولات ومبنى الكلور واستمع إلى شرح من رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب لمراحل العمل في المحطة ومعدلات التنفيذ.
وأوضح المحافظ أن المرحلة الثانية من محطة معالجة الصرف الصحي تحت الإنشاء يتم تنفيذها بواسطة الهيئة العربية للتصنيع "مصنع الطائرات" بتكلفة اجمالية بلغت 500 مليون جنيه وبطاقة استيعابية 60 ألف م3/ يوم ويخدم المشروع توسعات مدينة أسيوط وعدد 6 قرى بمركز أسيوط (أولاد ابراهيم – أولاد على – قرقارص – المطيعة – الشغبة – النمايسة) ويقام على مساحة 26 فدان وبلغت نسبة التنفيذ 92 %.
وأعلن محافظ أسيوط دعمه الكامل لتنفيذ الاعمال بالمحطة وتذليل كافة العقبات أمام التنفيذ وفقًا للخطة الزمنية للمشروع مشيرًا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والتي يجرى تنفيذها بمراكز المحافظة ويتم متابعتها بصفة مستمرة وتذليل العقبات لتشغيل المشروعات المتعثرة منها بالتنسيق بين كافة الجهات تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بهذا الشأن لافتًا إلى إنه قام بالعديد من الجولات الميدانية لتفقد سير الأعمال بمختلف المشروعات التي يجرى تنفيذها بالمراكز للوقوف على معدلات التنفيذ والتأكيد على سرعة نهو الأعمال في مواعيدها المحددة وفقًا للخطة الزمنية.
وأشار المهندس ناجح عبدالرحمن إلى المرحلة الأولى من محطة معالجة الصرف الصحي بغرب المدابغ والتي تصل طاقتها الاستيعابية إلى 70 ألف م3/يوم وتستوعب مياه الصرف الصحي من محطات رفع الصرف الصحى (البركة، المراغي، الوليدية) والتي نفذتها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وتم دخولها الخدمة منذ عام 2009 لخدمة مدينة أسيوط بالكامل والقرى التابعة لها ومع الضغط الشديد على المحطة والتوسعات المستقبلية بها تم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية.
وفي نهاية الجولة تفقد المحافظ محطة معالجة صرف صحي عرب المدابغ القديمة بطاقة 20 ألف م3/ يوم والتي يجري أعمال الصيانة لها وتطويرها كما التقى المحافظ ممثلى الشركة المنفذة وبعض المهندسين والعاملين بالمشروع واستمع إلى طبيعة عملهم ومراحل تنفيذ الأعمال مؤكدًا على ضرورة مراعاة المواصفات الفنية للمشروع ومراعاة جودة الأعمال المنفذة والالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية ومراعاة اشتراطات السلامة المهنية حفاظًا على حياة العاملين بالمشروع.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy