رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
مقالات الرأي

كورونا.. مسئوليتنا جميعًا

جريدة الزمان

للمرة الثالثة، تعود أعداد الإصابة بفيروس كورونا للزيادة من جديد لتهدد حياة الجميع، قد يصل الأمر بنا إلى فرض الحظر فى بعض المناطق، خاصة التى تعتبر بؤر إصابة.

فرض الحظر لن يحتمله أحد، خاصة أن اقتصاد الجميع أساسه العمل والنزول والانتشار، وهذا يفرض علينا ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى لا نصل لهذه الدرجة.

الموجة الثالثة من الفيروس، أصبحت أكثر قوة وشراسة وزيادة فى أعداد الإصابات والوفيات، ورغم مجهودات الدولة فى محاولة التصدى لهذه الموجة، إلا أن الأساس فيها هو وعى المواطن، لأنه الرقيب على نفسه فى عدم الاختلاط ومراعاة التباعد وارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات بالإضافة إلى حالة الشعور بالإصابة، ضرورة العزل وعدم التعامل مع الآخرين، حتى يتم التأكد من الشفاء.

هناك دول حولنا أصبحت تعانى من التصدى للفيروس، بل ومن التعامل مع الوفيات، وهو أمر يدعونا لسرعة التنبيه وأن يكون هناك إجراءات شديدة من الدولة تجاه كل من يتهاون فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية، خاصة فى المواصلات العامة التى لا يبالى بها أحد.

أيضا الدولة فتحت باب التقدم للحصول على لقاح كورونا عبر بوابة وزارة الصحة والموقع المخصص لذلك، فلا بد أن يسارع الجميع من أجل الوقابة من هذا الفيروس.

أخيرًا.. لا بد أن يتحلى كل منا بالأمانة فى حالة الشعور بأى أعراض وعدم الاختلاط أو النزول، وضرورة مراجعة الطبيب لحماية نفسه والآخرين، وأن ننجح فى التصدى لهذه الموجة الشرسة.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 262 حالياً بالأسواق
316242