رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
صحة وطب

الصحة: توفير لقاح كورونا لغير القادرين بـ«دليفري»

جريدة الزمان

أعلن الدكتور رامى جلال، مدير المكتب الفنى لمساعد وزيرة الصحة، عن قيام وزارة الصحة بتوفير لقاحات كورونا في المنازل، وذلك لبعض الحالات التى لا تستطيع الذهاب إلى مراكز التطعيم، مثل حالات الشلل الرباعي، والشلل النصفي، ومرض ضمور العضلات والنخاع الشوكي، ومن يعانون من مشكلات الحركة.

وأوضح جلال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على شاشة قناة "MBC"، وجود 27 مركزا لتقديم تلك الخدمة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث يقوم الراغبون في التقدم للحصول على اللقاح في المنزل، بتقديم طلب التسجيل على موقع الوزارة الإلكتروني، وعند استلام رسالة تأكيد مع مكان وتاريخ التطعيم، يقوم مقدم طلب اللقاح بالاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة 15335 لتوفير اللقاح للمنزل بسبب ظروفه الصحية التي تمنعه من الوصول إلى موقع اللقاح.

وسيتم إرسال جميع الطلبات إلى الغرفة المركزية بالوزارة، لتقوم بعدها بإرسال تلك البيانات وتوزيعها على المراكز المختلفة للتنفيذ، وبالتالى تذهب سيارة إسعاف وممرضة لمكان متلقي اللقاح وعمل كل الإجراءات اللازمة لذلك داخل المنزل.

وأشار مدير المكتب الفنى لمساعد وزيرة الصحة، إلى أن الخدمة متوفرة في المحافظات منذ أكثر من شهر، ويتم يوميًا تقديم خدمة "التلقيح المنزلى" لما يقرب من 50 مواطنا يوميًا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب: "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

كورونا لقاح دليفري

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق