رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

الوزراء: توفير 7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا.. والامتحانات في موعدها

جريدة الزمان

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تسعى للتوسع في تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى استقبال 4 ملايين جرعة من اللقاحات خلال النصف الأول من شهر يونيو.

وأضاف خلال مداخلة لبرنامج «الحقيقة» الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أنه سيتم تصنيع ما يقرب من 3 ملايين جرعة من لقاح سينوفالك محليًا في خطوط إنتاج شركة فاكسيرا، ما يعني توافر نحو 7 ملايين جرعة من لقاحات كورونا خلال شهر يونيه.

وذكر أن مواعيد الغلق الجديدة سيتم تطبيقها بداية من شهر يونيه المقبل، لافتًا إلى الاستمرار في حظر إقامة الأفراح في القاعات المغلقة، وكذلك سرادقات العزاء والموالد الشعبية.

وأشار إلى مضاعفة عقوبة مخافة مواعيد الغلق أو الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا على كل المنشآت، موضحًا أن الغرامة المالية لازالت 4 آلاف جنيه، ولكن مدة الغلق زادت لتصبح أسبوعين، وتزيد لمدة شهر في حالة تكرار المخالفة.

وأكد متحدث الوزراء، أن الإجراءات التي اتخذتها لجنة إدارة أزمة كورونا تهدف لتسهيل حياة المواطنين، ولكن هذا لا يعني أن خطورة الفيروس قد انتهت.

وعن إجراء امتحانات نهاية العام الدراسي، أوضح أنه أمر لا يقلق الدولة أبدًا، خاصة وأن لها تجربة سابقة في تنظيم الامتحانات خلال الجائحة العام الماضي، معقبًا: «نبني على تجربتنا الناجحة وستعقد الامتحانات وفق الإجراءات الاحترازية».

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق