رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
صحة وطب

الصحة: التعاقد مع جامعة ”هارفارد” لتخريج 6800 طبيب خلال 4 سنوات

جريدة الزمان

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان انه تم التعاقد مع كلية طب جامعة هارفارد لتدريب مدربي الزمالة على البرامج التدريبية ببرنامجي تدريب المدربين والأبحاث الإكلينيكية، بهدف تخريج قرابة 6800 طبيب خلال 4 سنوات بالبرنامجين. مؤكدة على ما شهدته منظومة التعليم الطبي المهني في مصر من تطور خلال الـ 3 سنوات الأخيرة، والتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية، موضحة الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتطوير القدرات العلمية والعملية للأطقم الطبية من خلال تطوير نظام البرامج التدريبية والتكليف للأطباء المصريين على نظام الزمالة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم، مع الفرق الطبية وأطباء الزمالة المصرية المدربين والمتدربين، بالتخصصات الطبية المختلفة داخل مستشفى حميات وصدر العباسة، لمتابعة البرامج التدريبية المقدمة للأطباء ضمن منظومة التعليم الطبي المهني.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت على التعاون مع الجامعة الأمريكية لتوفير البرامج التدريبية اللازمة لتنمية المهارات اللغوية لـ 100% من أطباء الزمالة، بما يتيح فتح آفاق جديدة لهم للحصول على الفرص التدريبية بكبرى المستشفيات والجامعات بالدول الأوروبية، كما أكدت إتاحة كافة الإمكانيات المادية اللازمة للأطباء الراغبين في الحصول على المنح المختلفة من الجهات الأجنبية لاكتساب الخبرات العلمية المختلفة.

مضيفا أن الوزيرة أشارت إلى التعاون مع هيئة الاعتماد الأمريكية (البورد الأمريكي) لاعتماد معايير وضع الامتحان القومي لمزاولة مهنة الطب، والإشراف على البرامج التدربية بالزمالة المصرية، كما أكدت للأطباء أن فرص الحصول على التدريب ببرنامج الزمالة المصرية أصبح لا يقتصر على فئة عمرية محددة للأطباء مما يساهم في استمرار العملية التعليمية لجميع الأطباء واكتساب خبرات علمية جديدة.

وتابع "مجاهد" أن الوزيرة تحدثت مع الأطقم الطبية بالمستشفيين والاستماع إليهم للوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، مؤكدة حرصها على لقائهم دوريًا داخل المستشفيات العاملين بها للوقوف على أي تحديات قد تواجههم، كما أكدت توافر جميع الموارد البشرية والإمكانيات المادية واللوجستية للوصول إلى أفضل مستوى من التدريب لأطباء الزمالة.

الصحة جامعة هارفارد الابحاث الإكلينيكية

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 267 حالياً بالأسواق