رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك انخفاض درجات الحرارة، حيث يكون الطقس معتدل على معظم أنحاء الجمهورية، دون محافظات الصعيد التي تشهد طقس مائل للحرارة .

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، يكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، حار على شمال وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ويكون حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، ليلا، لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ملاحة مضطربة ورياح شديدة
وتكون الظواهر الجوية، المؤثرة في حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، هي نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، ويكون نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن خليج السويس وخليج العقبة وجنوب سيناء وجنوب غرب البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، ضمن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، من الملاحة البحرية حيث تكون مضطربة على البحر الأحمر، وخليج السويس وسرعة الرياح تصل إلى ما بين 60/70 كم/س، خاصة الطقس غدا السبت، وارتفاع الموج يتراوح ما بين 3 لـ 5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 48 ساعة القادمة، على القاهرة الكبرى والوجه ما بين 31 لـ 32 للعظمى والصغرى 19، السواحل الشمالية ما بين 26 لـ 27 للعظمى والصغرى 18، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 26، شمال الصعيد ما بين 32 لـ 33 للعظمى والصغرى 22، جنوب الصعيد ما بين 38 لـ 39 للعظمى والصغرى 26.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، صوراً لخرائط الطقس والأقمار الصناعية، تظهر وجود نشاط رياح علي جميع المدن المطلة علي خليج السويس والبحر الأحمر، اليوم الجمعة، مما أدى إلى إثارة الأتربة المحلية وانخفاض الرؤية الأفقية إلى مادون 3000 متر، وكان هناك نشاط للرياح على شمال وجنوب محافظات الصعيد.