محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

اليوم.. أتيليه الإسكندرية يعرض الفيلم الفلسطيني ”الجنة الآن”

يقدم نادى الفيلم بأتيليه الإسكندرية، عرضا خاصا للفيلم الفلسطيني "Paradise Now الجنة الآن"، صدر سنة 2005 من إخراج هاني أبو أسعد، في السادسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، يعقب العرض مناقشة مفتوحة حول الفيلم، يديرها الناقد السينمائي سامى حلمى، وذلك بمقر الأتيليه بقصر تيمفاكو الأثري، بالمسلة شرق - العطارين.

وقال معتز الشناوى، عضو لجنة نادى الفيلم، إن العرض يأتى ضمن محور الأفلام الفلسطينية، حيث يحكي الفيلم قصة آخر 48 ساعة في حياة شابين فلسطينيين يستعدان للقيام بإحدى العمليات الاستشهادية.

وأضاف الشناوى أنه تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والسبعون، وحصل الفيلم على الجوائز التالية:

جائزة مهرجان برلين للسينما العالمية عام 2005

جائزة الفلم الأوروبي عام 2005

جائزة العجل الذهبي من هولندا عام 2005

جائزة الجولدن جلوب عام 2005

جائزة مهرجان دوربان للسينما العالمية في جنوب أفريقيا عام 2005.

مع الأخذ في الاعتبار كافة التدابير الصحية الاحترازية اللازمة.