بعد غياب 20 سنة.. ”التاروت” يجمع رانيا يوسف وسمية الخشاب بعد مسلسل عائلة الحاج متوليالنائب سليمان وهدان: وتيرة الإفراج عن المحبوسين أصبحت أسرع من أى وقت مضى .. ويؤكد: لجنة العفو تقوم بدور مهم في دمج...شراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البداية”أشبه مين” جديد شهد شعراوي على مواقع التواصل الاجتماعيمحافظ المنوفية يتابع خطة رصف الطرق بأشمون والشهداء ضمن الخطة الاستثمارية و”حياة كريمة ”يمين الوسط يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة في إيطالياالرئيس الروسي: يجب على الغرب أن يعاملنا باحترامأحمد مهني: قرار تعديل رسوم تراخيص السيارات وإلغاء حقيبة الإسعافات بشكل اجبارى اثلج صدور المصريين وخفف العبء عن المواطن المصريمؤتمر أمراض الجهاز الهضمي بمطروح يوصي بتدريب الأطباء الشبابمحافظ الجيزة يبحث سبل إنجاز ١٠ مشروعات رفع ومعالجة للصرف الصحي بأبو النمرس والحوامديةمحمود حسين: اليوم بداية تحقيق حلم بورسعيد ببناء استاد النادي المصري في موقعه التاريخيعلى هامش مؤتمر مجلس وزراء التعاونيات الأفارقة: رئيس ” هيئة تعاونيات البناء والإسكان ”: تنظيم البرنامج التدريبي الأول في أفريقيا في مجال...
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

علاء عابد: الرئيس السيسي أصبح في عهده الحلم حقيقة

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اليوم ، طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام الدين عاشور، بشأن الحاجة الى مد خط مترو الأنفاق من محطة المنيب ليمر بمدينة أبو النمرس حتى مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، نظراً لأن هذه المناطق ذات كثافة سكنية مرتفعة.

ومن جانبه، قال مهندس ابراهيم نجيب رئيس الادارة المركزية للخطيط بهيئة الأنفاق بوزارة النقل أن مشروع مترو الانفاق قائم على نقل كثافات عالية ، ونحن نعمل طبقا لدراسات من أكبر بيوت الخبرة العالمية وبالتعاون مع مركز دراسات وزارة النقل وجميع الدراسات أجمعت أن خطوط المترو ال 6 تكون فى مناطق ذات كثافة سكانية عالية وتكون نهاية الخطوط مرتبطة بالطرق والمحاور الرئيسية والطرق السريعة لأن التكلفة بتكون عالية.

وأضاف رئيس الادارة المركزية للخطيط بهيئة الأنفاق بوزارة النقل ، أن المسافة من المنيب للبدرشين ستحتاج الى حوالي 15 او 17 محطة ، ومنطقة البدرشين منطقة لا تمثل كثافة في الركوب وكثافة الركوب بها لا تصل الى 60 الف راكب ، ودراستنا تطبق على" مليون "راكب يوميا ، وبالتالي صعب مد خط مترو لهذا العدد من الركاب والذي يصل من 50الى 60 الف يوميا فقط ، وسنبحث عن وسائل نقل أخري لتخدم المنطقة ، وهناك القطار فائق السرعة، وبيمر بالبدرشين.

ومن جانبه أكد النائب علاء عابد ،أن الرئيس السيسي أصبح فى عهدة الحلم حقيقة وأصبح المستحيل ممكن ، ومنذ خمس سنوات لو كنا تحدثنا عن القطار الكهربائب لن يصدقنا أحد ولكن الان على وشك الإنتهاء منه بفضل توجيهات وإهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى أضاف لمصر الكثير والكثير الذي لم نكن حتى نحلم به ، ومع عهد الرئيس السيسي طموحات المواطن كبرت ، وما كنا نحلم به أصبح حيقي من خلال مشروع حياة كريمة الذي حول الريف والقري المحرومة الى قري نموذجية بها حياة تليق بالمواطن المصري.

وتابع رئييس لجنة النقل والمواصلات ، أن ما لمسناة من خلال الإحصائيات فان لدينا شريحة من الطلاب والعمال والفلاحين فى جنوب الجيزة ، وموسم المدارس والجامعات يعاني هؤلاء فى وسائل التنقل بين القري واماكن عملهم ومدارسهم وجامعاتهم ، والمواطن يحتاج الى وسيله تنقل تليق به فى قري ومنطقة جنوب الجيزة.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات بضرورة دعم الطلب المقدم من النائب حسام عاشور بمد خط مترو الانفاق المنيب الى مدينة البدرشين وتوفير اتوبيسات نقل عام حيث أنها تتحرك فى القاهرة الكبري ولا تخدم مناطق وقري جنوب الجيزة.