انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٣٠ يناير الجاريوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظاتثقافة الجيزة تحتفي باليوم العالمي للبيئةمحافظ المنوفية يأمر بتشكيل لجنة فورية لتقييم مستوى النظافةصحة المنيا: توقيع الكشف الطبي على 123 ألفا خلال عام 2022شركة Huxley للاستشارات العقارية تعتزم توسيع نشاطها في السوق المصري خلال العام الجاريتحرير 7 محاضر للمحال التجارية المخالفة بمركز ديرمواس بالمنيابأسلوب ثقب الأنابيب.. ضبط 5 عناصر إجرامية من المتورطين في سرقة المواد البتروليةمحافظ أسيوط: استمرار تنفيذ حملات لصيانة كشافات الإنارة وتغطية الأعمدة بمركزي القوصية والبداريمحافظ أسيوط يدعو للمشاركة في معرض القاهرة الدولي السابع للابتكارضبط شخصين بتهمة غسـل 24 مليون جنيه من الإتجار بالمواد المخدرة في القاهرةوزير التنمية المحلية يؤكد على رفع درجة الاستعدادات والطوارئ بالمحافظات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

212 ساعه عمل و 154 طلب إحاطة و 270 موضوع.. حصاد لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان خلال دور الانعقاد الثاني

كشف النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن حصاد عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني ،والذي شهد نشاطا مكثفا، حيث مارست اللجنه أدوارها الرقابية، والتشريعية والمالية خلال دور الانعقاد العادى الثانى من الفصل التشريعى الثانى وفق الآليات البرلمانية التى حددها الدستور ونظمتها اللئحة الداخلية للمجلس.

واضاف النائب علاء عابد، انه وفى هذا الإطار فإن نشاط اللجنة خلال هذا الدور في نقدمه في صورة أرقام حسابية على النحو التالى: حيث عقدت اللجنة عدد ( 108) اجتماعات، بإجمالى عدد ساعات بلغ نحو 212 ساعة.

وقد تناولت اللجنة خلال اجتماعاتها بحث ودراسة الموضوعات التالية:

- مشروع قانون واحد.

- عدد ثمان اتفاقيات دولية.

- عدد 154 طلب إحاطة، تناولت نحو 270 موضوع مختلف.

- مشروع خطة وموازنة وزارة النقل والجهات والهيئات التابعة لها وعددهم (١٦ ) جهة وهيئة

وقد أعدت اللجنة بشأن تلك الموضوعات عددا من التقارير والمذكرات والتوصيات منها ما تم مناقشته في الجلسة العامة للمجلس وتمت الموافقة عليه، ومنها ما تم إحالته إداريا إلى الحكومة وذلك على النحو التالى:

- عدد (9) تقريرا تم عرضهم على المجلس ووافق عليهم.

- تقريرين عن زيارات ميدانية لعدد (5) محافظات تم إحالتهما إداريا إلى الحكومة.

- مذكرتان تناولتا عدد ستة موضوعات تم رفعهم إلى المستشار الدكتور رئيس المجلس للنظر في إحالتهم إلى الحكومة.

- توصيات على خطة وموازنة وزارة النقل والهيئات والجهات التابعة لها، تم إرفاقها بتقرير لجنة الخطة والموازنة الذى عرض على المجلس.

- تشكيل العديد من اللجان الفرعية بمشاركة أعضاء من اللجنة ومقدمى طلبات الأحاطة، ومسئولى الأجهزة الحكومية، حيث قامت تلك اللجان بالإنتقال إلى المحافظات وتفقد بعض مواقع المشروعات وأخرى عاينت مدى احتياج المواطنين لبعض خدمات النقل، ومن خلال تلك اللجان تم وضع حلول سريعة للعديد من المشاكل والاستجابة إلى مطالب جماهيرية، وقد كان لتلك اللجان مردود جيد لدى الشارع وخاصة في أقاليم مصر.

- هذا إلى جانب استجابة الأجهزة الحكومية السريعة لتوصيات اللجنة التي تضمنت وضع حلول للعديد من المشاكل التي تناولتها اللجنة بالبحث عند مناقشة طلبات الإحاطة في العديد من محافظات الجمهورية،



موضوعات متعلقة