الزمان
الأزهر يعلن جداول امتحانات الدور الثاني للنقل والشهادات.. البداية 18 يوليو حتى 8 أغسطس التعليم العالي: طفرة في التحول الرقمي بالجامعات وإطلاق منصة الحوسبة السحابية لدعم البحث العلمي مصطفى شوبير يعلق على تصديه لركلة الجزاء أمام إيران: “التاريخ أصله مصري” تامر حسني يصل المغرب استعدادًا لحفل ختام موازين وسط استقبال جماهيري حافل كويكب عملاق يمر قرب الأرض اليوم دون خطر.. الأقرب منذ عام 1600 فرص عمل جديدة بمرتبات تصل إلى 11 ألف جنيه في شركة كبرى بمدينة 6 أكتوبر حصاد قافلة طبية بكفر شكر: الكشف على 1627 مواطنًا وإجراء خدمات وعلاجات مجانية محمد فراج: توسيع المشروعات الصناعية بالصعيد خطوة استراتيجية لتحقيق التنمية المتوازنة وجذب الاستثمارات وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين...ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين نقلة طبية لمرضى الأورام بالغربية...مركز أورام طنطا يشغل أحدث جهاز ماموجرام رقمي ويضيف خدمات تشخيصية متطورة وزير الزراعة:صرف حصة السماد حق اصيل للفلاح ولا يجوز ربطها باعباء اضافية 2.94 مليار جنيه لحماية العمال وتأهيل الشباب.. صناديق وزارة العمل تواصل الاستثمار في الإنسان تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي..
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ أسيوط: حملة نظافة وتشجير وتوعية بقرية قرقارص ضمن مبادرة ”مدن وقرى أسيوط نظيفة وجميلة”

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم تنفيذ حملة مكبرة للنظافة والتشجير وتوعية المواطنين بقرية قرقارص التابعة لمركز أسيوط ضمن مبادرة "مدن وقرى أسيوط نظيفة وجميلة" التي تنظمها إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بالتنسيق والتعاون مع إدارة شئون البيئة والوحدات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية حيث تستهدف المبادرة رفع مستوى نظافة بالمدن والقرى والقيام بأعمال تشجير للشوارع وتوعية المواطنين ونشر مفهوم الاستدامة البيئية بهذه القرى وتقديم خدمات أفضل لهم وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "اتحضر للاخضر".
وأكد محافظ أسيوط أهمية تضافر الجهود بين أجهزة الدولة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وجمهور المواطنين للحفاظ على البيئة من التلوث ونشر الوعي البيئي لدى أهل القرى بجانب إشراكهم في أعمال المبادرات المختلفة لافتاً إلى اهتمامه وتقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ هذه المبادرة الرئاسية بكافة مناطق ومراكز وأحياء المحافظة موجهًا القائمين والمنظمين لهذه المبادرة الناجحة بضرورة تعميمها على مستوى كافة مراكز المحافظة.
كانت إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة قد نفذت مبادرة لنظافة وتشجير مدن وقرى المحافظة لرفع مستوى النظافة وتوعية المواطنين والعمل على تقديم خدمات أفضل لهم ضمن المبادرة الرئاسية اتحضر للاخضر وتم تنفيذ حملات تحت شعار "مدن وقرى أسيوط نظيفة وجميلة" شارك بها جمعية تنمية الفنون والثقافة ومسئولي الوحدات المحلية والتوعية والتواصل المجتمعي والمخلفات الصلبة.
وأوضح المهندس رجب علي محمود مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة أن المبادرة بدأت أعمالها بقرية قرقارص التابعة لقرية المطيعة بمركز أسيوط وتم خلال الحملة تكثيف أعمال الكنس ورفع الأتربة الموجودة بشوارع القرية ورفع المخلفات الموجودة بنقاط التجميع ونقلها إلى مصنع التدوير والتأكيد على إلغاء عدد من نقاط تجميع المخلفات الموجودة بشوارع القرية وزراعة عدد من الأشجار بموقع تلك النقاط لضمان الحفاظ عليها نظيفة وجميلة وعمل لقاءات توعية مع المواطنين وأصحاب المحال التجارية بالقرية وتوعيتهم بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة من الناحية الدينية والبيئة وزراعة عدد من الأشجار بشوارع القرية وتنفيذ ورشة عمل لاعادة تدوير المخلفات المنزلية والاستفادة بمشاركة الاطفال الموجودين بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بأسيوط وتنفيذ مسابقة ثقافية حول النظافة والتخلص السليم من المخلفات وتقديم جوائز وهدايا عينية للفائزين لنشر الثقافة البيئية بين الطلاب.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy