محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«الفساد.. مخاطره وصوره المعاصرة».. الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة

خطبة الجمعة
خطبة الجمعة

نشرت وزارة الأوقاف، عبر موقعها الالكترونى، نص موضوع خطبة الجمعة المقبلة، بعنوان "الفساد.. مخاطره وصوره المعاصرة"، مشددة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وفى سياق متصل قالت وزارة الأوقاف، إنه في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد الأثرية والتاريخية، من المقرر أن يؤدي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، صلاة الجمعة المقبلة، بمسجد السلطان فرج بن برقوق بالقاهرة ، وينقل الصلاة التليفزيون المصري والإذاعة المصرية على الهواء مباشرةً.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكد أن القرآن الكريم تضمن تنوعا أسلوبيا في النصوص التي تؤكد على رفض الفساد بكل صوره وأنواعه، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لمكافحة الفساد عملا على القضاء عليه، وأن اليد الأمينة كانت عزيزة وشريفة غالية مصانة ضمن لها الإسلام الحفاظ عليها شأن عزة صاحبها، فلما هانت أصبحت رخيصة لا قيمة لها ولا لصاحبها، مؤكدا أن المال الحرام سم قاتل مهلك لصاحبه في الدنيا والآخرة لن يرث منه إلا الحسرة والهم والشقاء، مشيرا إلى أن الناجون هم من يواجهون الفساد، وأن الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة.