رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزارة الشباب والرياضة تنظم معسكرات التخييم الرياضي بالمنيا

تنظم وزارة الشباب والرياضة، ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة لمراكز الشباب الرياضية"التعليم العام والازهرى") بالتعاون مع الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية والاتحاد المصرى للرياضة المدرسية ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، اليوم السبت، معسكرات التخييم الرياضى (sports camp) لتلاميذ وتلميذات المدارس للمرحلة الإعدادية على ملاعب مركز شباب المنيا الجديدة.

يأتى المشروع تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم واللواء أسامة القاضى محافظ المنيا.

وأكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن وزارة الشباب والرياضة تهتم بالرياضة لجميع فئات المجتمع وتعمل على توسيع قاعدة الممارسة الشعبية، حيث تعتبر الرياضة أسلوب حياة وطريقة لتقدم الشعوب ذهنياً وصحياً وبدنياً، حيث تعمل الوزارة على غرز روح الوطنية والولاء والانتماء ونبذ العنف والتعصب ضمن ممارسة الرياضة، الامر الذى يعود بالنفع على الشباب المصري.

المعسكر يتضمن تنفيذ أنشطة رياضية وترويحية بالإضافة إلى ورش عمل توعوية وأنشطة كشفية، كما يشارك فى هذا المعسكر ٣٠٠ مشارك ومشاركة من تلاميذ وتلميذات المدرس ، كما يهدف المعسكر على حث تلاميذ المدارس على ممارسة الرياضة واستغلال وقت الفراغ فى تنفيذ أنشطة هادفة وبناءة من خلال ورش العمل التوعوية والكشفية.

وعلى صعيد آخر، من المقرر ان تقام فعاليات المهرجان الترويحى تحت شعار "فتاة المستقبل"، غدا الاحد الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢١، بالصالة المغطاة بمدينة المنيا، حيث من المتوقع ان يشارك فى المهرجان ٣٠٠ تلميذة.

جدير بالذكر أن هذه المشروعات تاتى ضمن خطة التعاون المشتركة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم والاتحاد المصرى للرياضة المدرسية