رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

سكرتير عام الأمم المتحدة يُثني على رئاسة مصر للجنة بناء السلام

التقى أمس ٧يوليو الجاري السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك،بصفته رئيس لجنة بناء السلام، بسكرتير عام المنظمة "أنطونيو جوتيريش"،حيث شهد اللقاء التباحث حول أولويات الرئاسة المصرية للجنة، والتقدم المُحرز فيتنفيذها، وكيفية العمل على تذليل العقبات التي تحول دون تعزيز فاعلية وأثر جهودالمنظمة في بناء واستدامة السلام.

 

أوضح السفيرإدريس أن اللقاء تضمن حواراً ثرياً وتوافقاً في الرؤى حول سبل تعزيز فاعلية هيكلالأمم المتحدة لبناء السلام، وإشادةً وتقديراً كبيرين من جانب السكرتير العام للأممالمتحدة بالرئاسة المصرية النشطة للجنة الأممية، فضلاً عن تأكيد دعم قيادة المنظمة للأولويات التي حددتها مصر في رئاستها للجنة.

 

كما أضاف السفيرإدريس أن اللقاء أكد الأهمية المتنامية للجنة بناء السلام في دعم الدول المتأثرةبالنزاعات والمساعدة في تجنب نشوب النزاعات مستقبلاً على ضوء ما تحظى به من توافقما بين الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لعملها وفق مبدأ الملكية الوطنية، فضلاًعن دورها الهام في تعميق الشراكات وتحقيق التنسيق والتناغم بين جهود الفاعلينالدوليين. كما أبرز اللقاء ضرورة العمل على معالجة التحديات التي تواجه هيكل الأممالمتحدة لبناء السلام لاسيما فيما يتعلق بجهود توفير تمويل كاف ومستدام وقابلللتنبؤ لأنشطة بناء السلام خاصة أثناء فترات الانتقال بعد خروج عمليات الأممالمتحدة لحفظ السلام.

 

موضوعات متعلقة