وزير التموين يقرر تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي رئيس الوزراء يتفقد مصنع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط محافظ القليوبية يتفقد سوق الجملة والخضار ببنها.. ويلتقي بالتجار للاستماع لمشاكلهم رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية الداخلية تفتتح منافذ جديدة لمصدرات الجوازات تيسيراً على المواطنين وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة ضبط ألف نسخة كتاب خارجى وملخصات مصورة بأسلوب التصوير الضوئى بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بالدقهلية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الغش التجارى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس جنوب إفريقيا يفوض بنشر 25 ألف جندي لتأمين البلاد

رئيس جنوب إفريقيا
رئيس جنوب إفريقيا

قال البرلمان في جنوب إفريقيا، اليوم الجمعة، إن الرئيس سيريل رامافوسا سمح بنشر 25 ألف جندي من القوات المسلحة في إطار جهود للقضاء على عمليات نهب وعنف تسببت في دمار على نطاق واسع لممتلكات عامة.
وقال مسؤولون في البرلمان، في بيان، نقلا عن مراسلة من الرئيس إن نشر هذا العدد سيكون ساريا اعتبارا من 12 يوليو حتى 12 أغسطس، وسيتكلف 615 مليون راند (43 مليون دولار).
وبدأت عمليات النهب والعنف في الانحسار منذ أمس الخميس.

ويناقش الرئيس التنفيذي لشركة Investec، فاني تيتي، أعمال الشغب في جنوب إفريقيا وكيفية تأثيرها على اقتصاد الدولة والبنية التحتية ومعنويات المستثمرين.
وحسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية، فقد ساد هدوء غير مستقر في معظم مقاطعات كوازولو ناتال وجوتنج بجنوب إفريقيا، حيث أعيد فتح الطرق الرئيسية وبدأت عمليات التنظيف بشكل جدي يوم الجمعة في أعقاب بعض من أعنف الاحتجاجات التي شهدتها البلاد على الإطلاق.
ولقي ما لا يقل عن 212 شخصًا مصرعهم خلال أسبوع من الفوضى ، ونُهبت مئات المتاجر ودُمرت البنية التحتية الرئيسية.
واندلعت الاضطرابات بسبب سجن الرئيس السابق جاكوب زوما بتهمة ازدراء المحكمة وانفجرت مع خروج المجتمعات الفقيرة إلى الشوارع بالآلاف للتنفيس عن غضبهم من الظروف المعيشية المروعة ونقص الوظائف.
وصرح القائم بأعمال الوزير في الرئاسة خومبودزو نتشافيني للصحفيين في العاصمة بريتوريا بأن الوضع "يعود إلى طبيعته بشكل تدريجي ولكن بثبات".
وقالت إن الحكومة تعتبر الآن الوضع "مستقرًا تمامًا". وتواجه البلاد مسافات طويلة لإعادة بناء الاقتصاد وتهالك ثقة المستثمرين، بينما ارتفع سعر الراند بنسبة 1٪ مقابل الدولار الساعة اليوم الجمعة ولكنه لا يزال منخفضًا بنسبة 1.5٪ هذا الأسبوع.