رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

حملات تموينية لضبط مخالفات اللحوم تزامناً مع حلـــول عيـــد الأضحـــى المبـــارك

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع ، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع .. وبمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك ، فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، بحملات تموينية نوعية على مخالفات اللحوم .. وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط ( عدد 72 قضية ) .. بإجمالى مضبوطات (26,81 طن) لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى قبل طرحها للبيع والتداول بالأسواق.. جاء أبرزها على النحو التالى :-

  • ضبط (9 طن " لحوم وكبدة مجمدة ") غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة ، وتشكل خطراً على الصحة العامة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.
  • ضبط (3,4 طن "كبدة مجمدة") غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة ، وتشكل خطراً على الصحة العامة ، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية .. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة البحيرة.
  • ضبط (2,55 طن "لحوم مجمدة") غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة ، وتشكل خطراً على الصحة العامة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.
  • ضبط (2,53 طن "لحوم وكبدة مجمدة") غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة ، وتشكل خطراً على الصحة العامة.. بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.
  • ضبط (1,9 طن "لحوم مجمدة") غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة ، وتشكل خطراً على الصحة العامة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية.