رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نقل البرلمان توصي بإنهاء رصف طريق بني سويف- العياط الزراعي العام الحالي

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اليوم ، طلب الاحاطة المقدم من النائب عبد الحكيم مسعود، بشأن:عدم الانتهاء من إنشاء الكوبري العلوي لناصر شرق(الشناوية) بمحافظة بنى سويف والتباطؤ في رصف طريق بني سويف/ العياط الزراعي مما أدى إلى كثرة الحوادث.

وأوصت اللجنه بالالتزام بانهاء الطريق خلال العام الحالي والالتزام بما وعدته الحكومة، قبل أن تناقش طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين إبراهيم نظير، ومحمد عيد عبد الجواد، بشأن تأخر تنفيذ مشروع ازدواج طريق أسيوط/ ديروط الزراعي مما أدى إلى استمرار وقوع الحوادث المروعة، وطلب الإحاطة بشأن الحاجة إلى رصف طريق دشلوط حتى كوبرى السحارة بمحافظة أسيوط حيث أنه الطريق الوحيد المؤدى إلى الصحراوي الغربي والمدينة الصناعية ودشلوط الجديدة وقرى ديروط الغربية.

وأوصت بسرعة الانتهاء من الدراسات التي تتم بشان طريق دشلوط / اسيوط الزراعي حتي يتم ادراجه ورفع كفاءة الطريق .

كما ناقشت اللجنه طلب إحاطة مقدم من النائب من النائب عماد الدرجلي بشان طريق المريوطية الشرقي بطول ٦كيلو و٢٠٠ متر ، في المسافة من قرية ميت رهينه حتي قرية منشية دهشور بالجيزة وربطة بالطريق الاوسطى وتاخر الجهات بسبب عدم انهاء المرافق .

وتم تشكيل لجنه برئاسة النائب محمود الضبع، والنائب عماد الدرجلي ، والنائب حسام عاشور، لاعداد تقرير عن الطريق وعرضة علي اللجنه.