الزمان
متحدث الحكومة: مدبولي وجه المحافظين بالتواجد في الشارع وحل مشاكل المواطنين بصورة يومية رئيس مدينة دمياط يتابع قرارات غلق المحال والأنشطة التجارية عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط عنصرين آخرين تخصصوا في الإتجار بالأسلحة بأسيوط رئيس شباب النواب: وزير الشئون النيابية سيكون مفتاح نجاح الحكومة في التعامل مع البرلمان ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص محافظ البحيرة: تواصل أعمال رصف طريق دمنهور شبراخيت بطول 12 كم أفضل فيلم عربي للسوداني.. وداعًا جوليا والفلسطيني عَلَم بمهرجان جمعية الفيلم المصرية «كفوا عن تسليح إسرائيل».. تفاصيل اعتقال ناشطتين في بريطانيا بسبب تضامنهما مع الفلسطينيين كتائب القسام تفجر دبابتين للاحتلال بصاروخ إسرائيلي في مدينة غزة قيادي بحماس: لن تقبل بتدخل أمريكي إسرائيلي لإدارة غزة بعد الحرب وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بنطاق المنطقة المركزية العسكرية مصدر أمني ينفي القبض على سودانيين للقيام بأعمال مسيئة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

وكيل نقل البرلمان: إحصائيات دخل قناة السويس تدعو للتفاؤل

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن مشروع قناة السويس الجديدة، يعد من المشروعات الهامة في تاريخ مصر، لما للقناه من مكانة دولية باعتبارها شريانا وممرا ملاحيا رئيسيا لحركة التجارة العالمية، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز، وما توفره من تسهيلات وخدمات ملاحية للسفن والناقلات.

وأضاف قرقر في تصريح له اليوم، أن قناة السويس، تتميز بعدد كبير من المميزات التي تمنحها تنافسية أعلى على مستوى العالم، حيث تعد أقصر طريق يربط بين الشرق والغرب والأكثر أمنا مما مقارنة بالممرات الملاحية الأخرى، مشيرا إلى أن مشروع القناة الجديدة ساعد في زيادة تلك المميزات التنافسية لقناة السويس، كما ساعدت في زيادة الاقبال على القناة، وزيادة الدخل السنوي لها، حيث أدى مشروع تطوير القناة الجديدة إلى تقليل مدة انتظار البواخر والقوافل التجارية في كلا الاتجاهين، وهو ما يعد ميزة تنافسية تتميز بها قناة السويس.

وثمن وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، حرص القيادة السياسية على تطوير محور قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، وإقامة مشروعات تنموية جاذبة للاستثمارات الأجنبية، في إطار استراتيجية شاملة لتحويله إلى مركز لوجيستي عالمي للإمداد والتموين، ولاسيما أن ذلك يأتي فى الوقت الذى يزداد فيه الاحتياج العالمي لتسهيل حركة التجارة وسلاسل الإمداد والتوريد في ظل الأزمات المتتالية التي تتعرض لها دول العالم.

وقال النائب وحيد قرقر، ان التقارير الرسمية حول احصائيات دخل القناة التي تؤكد كل يوم تحسن أداء قناة السويس برغم الأزمة الأوكرانية، أمر يدعو للتفاؤل، مشيرا إلى تحسن إحصائيات الملاحة بقناة السويس خلال النصف الأول من عام 2022 مقارنة بالنصف المناظر من العام السابق، حيث بلغت حصيلة الإيرادات التي حققتها القناة 3.6 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2022، مقابل 3 مليارات دولار في النصف الأول من عام 2021، بنسبة زيادة 20%.

ودعا وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، الحكومة إلى سرعة تعظيم الإستفادة من مشروع قناة السويس الجديدة، من خلال تنفيذ وجدب استثمارات كبيرة بها، لاسيما وأن القناة تعد بيئة خصبة ومؤهلة بشكل كبير لمزيد من الاستثمارات.

ردإعادة توجيه
click here click here click here nawy nawy nawy