رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

لبنان.. حريق القبيات لا يزال مشتعلا وطوافة سورية تساعد بإخماده

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، صباح اليوم الخميس، بأن الحريق الذي اندلع أمس في أحراج منطقة عكار أقصى شمال لبنان، لا يزال مستعرا، لافتة إلى مشاركة طوافة وفرق إطفاء سورية عند الحدود لمحاولة إخماده.

وأوضحت الوكالة اللبنانية، أن غابات القبيات وعندقت وكفرتون وأكروم وأكوم والرويمة والقرى الجبلية في منطقة بيت جعفر، بطول تجاوز الـ 11 كيلومترا، شهدت ليلا مريرا وقاسيا، حيث تمكنت النيران من التهام المزيد من الأراضي الحرجية والبساتين، مخلفة خسائر لا يمكن تحديدها قبل السيطرة على الحريق.

كما كشفت أن فرق الدفاع المدني والجيش والمتطوعين من الناشطين البيئيين والأهالي، يعملون على الأرض، فيما بدأت طوافات عسكرية تابعة للجيش اللبناني منذ الخامسة صباحا تساعد في إطفاء النار في المواقع الوعرة والصعبة، لا سيما في مناطق عندقت وأكروم وبيت جعفر.
ولفتت الوكالة إلى أن فرق الإسعاف والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني، جهزت غرفة عمليات ركزت نقاطا لها في مختلف المناطق المتضررة مع 13 سيارة إسعاف.

وأضافت أن طوافة سورية، شاركت في إخماد النار عند الحدود اللبنانية -السورية المشتركة في أكروم وأكوم، وتدخلت فرق من الدفاع المدني السوري بآلياتها في هذه المنطقة لإطفاء النيران.