رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ بورسعيد وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري يتفقدان مخيم الإيواء العاجل بمعسكر الكشافة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، و قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكرى ، مخيم الإيواء العاجل للأسر المتضررة في حالة وقوع كارثة أو أزمة، الذي أقيم بمعسكر الكشافة الدولي ، في إطار التدريب المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر ٨٠ ، الذي تجريه المحافظة، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي العسكري.

وتفقد "محافظ بورسعيد " و" قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى" أقسام المخيم ، والذى يضم المخيمات المجهزة للمعيشة بالإضافة إلى "نقاط طبية - خيام إدارية وخدمية - مسجد - كنيسة - أماكن ترفيه للأطفال - مطبخ - مطعم - مخبز بلدي - مخزن مهام".

كما يحتوي المعسكر على أخصائي اجتماعي ونفسى لاستقبال الحالات، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية للمقيمين والأنشطة الرياضية، التي تتمثل في "رياضة الكاراتيه - البلياردو - الكرة السريعة - شد الحبل"، وتفقد أيضا أنشطة فريق الكشافة داخل المعسكر.

كما شهدا "محافظ بورسعيد " و"قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى " استعراض نموذج محاكاة لتعرض أحد المقيمين بالمعسكر إلى أزمة صحية طارئة وتقديم الرعاية الصحية الأولية له ثم تدخل سيارة الإسعاف لنقله إلى أقرب مستشفى.

وأشاد "محافظ بورسعيد " و" قائد قوات الدفاع الشعبى" بالاستعداد التام للمعسكر لرعاية المتضررين في حالة حدوث أي أزمة وتقديم كل سبل الإعاشة والرعاية الصحية لهم، والعمل على تهيئة الجو النفسي للمتضررين والخروج من الحالة النفسية السيئة التي مروا بها، أثناء وقوع الحادث .

موضوعات متعلقة