رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

طارق سليمان: دعم مشروع البتلو بـ 5 مليارات جنيه.. وننتج 58 % من استهلاكنا من اللحوم الحمراء

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة أن الثروة الحيوانية والداجنة تواجه تحديات عدة ولذلك كان ضروريا التوسع فى زيادة الإنتاج لمواجهة الزيادة السكانية وزيادة نصيب الفرد من البروتين الحيوانى .
وأضاف سليمان خلال الجلسة الثانية من مؤتمر الأهرام الزراعى الأول بأن القيادة السياسة لديها اهتمام كبير بمشروع تطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الالبان على مستوى الجمهورية .
وأشار إلى أن الدولة دعمت المشروع القومى للبتلو بحوالى 4 مليار و 500 مليون جنيه لدعم المربين حتى بلغ إجمالى المبالغ المخصصة للمشروع حى الآن حوالى 5 مليارات جنيه كما تم تبسيط اجراءات الحصول على تراخيص مشروعات تشغيل الثروة الحيوانية والداجنة .
وأكد سليمان إن هناك زيادة فى انتاجنا من اللحوم الحمراء إلى أكثر من 58 % من احتياجاتنا للإستهلاك بعد مشروعات كبيرة فى الإنتاج الحيوانى .
وعن الثروة الداجنة أكد رئيس قطاع الثروة الحيوانية إن الوزارة رفعت كفاءة مزارع الدواجن بتراخيص جديدة للمزارع العشوائية بعد توفيق أوضاعها حتى تم اعتماد مصر من الدول الخالية من انفلونزا الطيور من خلال تراخيص لأكثر من 30 منشأة لتصدير منتجاتها من البيض والدواجن .

موضوعات متعلقة