رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

«فودافون» تعلن تجديد اشتراكها على منصة Workplace

فودافون
فودافون


في الوقت الذي تعاني فيه معظم الشركات من أجل إيجاد أدوات فعالة تضمن استمرار الاتصال بين موظفيها في ظل أسوأ أزمة تضرب العالم في العصر الحديث، إلا أن فودافون تمكنت من العثور على هذا "السلاح السري" الذي ساعدها على الاستمرار والنمو بقوة خاصة في بيئة الأعمال المحاطة بحالة من الضبابية وعدم التأكد.

وبفضل تبني الشركة لمنهج العمل عبر منصة Workplace منذ عام 2019، فقد تمكنت فودافون من الحفاظ على أعلى معدلات الاتصال والتفاعل بين العاملين في فروعها ومكاتبها حول العالم. ليس هذا فقط، بل شهدت الشركة أيضًا نموًا ملحوظًا في عدد ونوعية مبادرات الأعمال والحملات والبرامج التي ابتكرها العاملون في إطار تعاونهم وتواصلهم الفعال والمتواصل عبر هذه المنصة.


تيسير الاتصال بين العاملين

إنّ ما تمكنت فودافون من تحقيقه عبر هذه المنصة خلال أصعب فترات أزمة كورونا سيظل عالقًا في ذهن وفلسفة الشركة خلال 2021 وما بعدها. فطبقًا لرأي يوهان ويبرج -رئيس القطاع التكنولوجي في فودافون فإنّ: "أكثر من 90000 موظف في فودافون حول العالم كانوا ومازالوا يعتمدون على منصة Workplace في التواصل مع بعضهم البعض. ومع وجود عدد كبير من موظفي الشركة الذين مازالوا يعملون عن بُعد حتى الآن، فقد أصبحت منصة Workplace من الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها في تواصل العاملين بالشركة، وعرض الفاعليات الحية على الهواء مباشرة، وتبادل المعلومات، والتعاون في المشروعات من أجل مساعدة عملائنا حول العالم. إنّ هذه المنصة تتميز بسهولة تشغيلها والتعامل معها والدخول عليها، وهو ما يجعل العاملين في فودافون يشعرون بأنهم جزء من مجتمع متكامل ومتصل".


لقد تمكنت فودافون خلال الشهور الثمانية عشر الأخيرة من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خصائص التفاعل وتكوين مجموعات العمل عبر المنصة مثل Workplace Live والمجموعات الأخرى داخلها. ونتيجة لذلك، تمكن العاملون في الشركة من اجراء محادثات ثنائية فعالة مع قيادات الشركة، ومساعدة الإدارة التنفيذية في أن تصبح أكثر شفافية عند التواصل بصورة مباشرة مع جميع العاملين في الشركة على كافة المستويات.
إقامة جسور للتواصل.

إنّ هذا الإحساس بروح الانتماء لمجتمع واحد متماسك، وقدرة جميع العاملين على التواصل مع الزملاء والرؤساء كان له أثر إيجابي قوي في اتاحة الفرصة للعاملين في الشركة كي يبقوا على اتصال دائم طوال فترة انتشار وباء كورونا عالميًا طبقًا لرأي باتريك يوي-رئيس قنوات الاتصال ووسائل التواصل الاجتماعي في فودافون.

وبفضل منصة Workplace، شعر موظفو فودافون بأنهم أصبحوا أكثر قربا من زملائهم أكثر من أي وقت مضى-على الرغم من بعدهم المادي والجسماني عن بعضهم البعض. لقد اكتسبت منصة Workplace مكانة خاصة لدى فودافون حيث تمكنت من تغيير أسلوب الاتصال والتفاعل بين العاملين وتطويره لآفاق غير مسبوقة، خاصة خلال الأوقات التي لم يتمكن العاملون خلالها من الاجتماع والتواصل معًا وجهًا لوجه.


يضيف باتريك يوي متحدثًا عن جهود الشركة لجعل العاملين في الشركة على اتصال دائم بقوله: "لقد أطلقنا سلسلة من الأنشطة تحت شعار "كن على اتصال مع نيك". وفي إطار تلك الجهود قمنا بتنظيم العديد من الجلسات والمحادثات التي تناولت مجالات أعمال الشركة بمشاركة الرئيس التنفيذي لفودافون الذي أجرى حوارات مفتوحة متعددة ومثمرة مع عدد كبير من موظفي فودافون والمديرين التنفيذيين بها"


إنّ هذه الجلسات التفاعلية الهامة مكّنت العاملين في فودافون من التعليق وطرح الأسئلة من خلال منصة Workplace، إنّ قدرة جميع العاملين في الشركة على الدخول المباشر على هذه المنصة هو أمر لم تعهده فودافون من قبل على الإطلاق.


خلق هدف مشترك


لقد تمكنت فودافون أيضًا من تحقيق أقصى استغلال ممكن لمنصة Workplace في دعم الصحة العقلية والنفسية للعاملين في الشركة. فإلى جانب الفعاليات الحية التي نظمتها الشركة عبر هذه المنصة وهو ما توافق مع الاحتفال بأسبوع التوعية بالصحة العقلية، قامت الشركة أيضًا باستخدام منصة Workplace في تحفيز العاملين على المشاركة في استطلاعات جس النبض التي أتاحت لفودافون اختبار وقياس مشاعر وآراء العاملين وحالتهم النفسية وتوقعاتهم.


لقد ساعدت المنصة فودافون في سؤال العاملين عن شعورهم حيال العمل من المنزل وكذلك التعرف على ما إذا كانت الشركة تبذل جهودًا كافية لدعم صحتهم العقلية والنفسية وسلامتهم العامة. وقد تمت ترجمة نتائج استطلاع رأي العاملين إلى رسوم بيانية سهلة الاستيعاب وارسالها على منصة Workplace لكل العاملين وهو ما منحهم رؤية فعلية لتطلعات ووجهات نظر وخبرات زملائهم بصورة مباشرة ولحظية.


وخلال فترة انتشار الوباء، ألقت فودافون الضوء من خلال Workplace على جهودها الخيرية والحملات التطوعية التي تشاركها فيها وتنظمها، بالإضافة لقيامها برفع معنويات جميع العاملين في الشركة ودعمهم على كافة المستويات.


ومن خلال المنصة أيضًا قامت فودافون بدور بارز في دعم المجتمع عن طريق مساعدة المواطنين في الحصول على الخدمات الأساسية مثل المستشفيات والمدارس. وقد استخدمت فودافون منصة Workplace في اذكاء الشعور بالفخر بالشركة بين العاملين، من خلال إيصال صوت الأقليات والجماعات المجتمعية المهمشة وإبراز دور فودافون في دعم المجتمعات التي تعمل بها عن طريق اثارة قضايا مجتمعية هامة مثل العنف المنزلي والجهود الاغاثية وتحفيز المواطنين على مساعدة الدول التي تعاني من كوارث طبيعية.


تبني منهج عمل «مستعد للمستقبل»


بعد مرور 18 شهرًا من تفشي وباء كورونا على نطاق عالمي، أصبح لدى فودافون فعليًا منهج عمل مستعد للمستقبل يمكنه تقديم إجابات وافية للشركة عن الطريقة والمكان والزمان التي سيعمل بها موظفو الشركة. ولذلك ستلعب منصة Workplace دورًا محوريًا في وضع استراتيجيات العمل في فودافون خلال المستقبل بغض النظر عن الشكل الذي ستكون عليه هذه الاستراتيجيات في الغد. وبشكل أكثر تحديدًا، تخطط فودافون للاستمرار في الاعتماد على الفيديوهات الحية Live video لبث الأحداث والفعاليات المختلفة التي من شأنها تحفيز وزيادة تفاعل ومشاركة العاملين داخل بيئات العمل الفعلية والافتراضية. ومع قيام الشركة بذلك، يمكن للعاملين التواصل والتفاعل مع بعضهم البعض بغض النظر عن المكان الذي يعملون منه.


تسعى فودافون أيضًا لاستغلال قوة وتأثير مقاطع الفيديو في تقديم سلسلة من الجولات الافتراضية داخل مكاتبها. فعن طريق تسجيل سلسلة من الجولات الفعلية في مكاتب متنوعة وارسال هذه الفيديوهات لمجموعات محددة على منصة Workplace، يمكن للعاملين تخيل شكل المكاتب الفعلي قبل العودة للمكتب بعد الإجازات الممتدة أو فترات الانقطاع الطويلة عن العمل من المكتب. فمثلًا يمكن للعاملين التعرف على: ما الذي تغير في مكتب استقبال الشركة؟ وما هي المعايير الأمنية الجديدة؟ كما يمكن للعاملين طرح الأسئلة وتبادل كافة التفاصيل في تعليقات يمكن للجميع الاطلاع عليها.


وأيًا كان ما يحمله المستقبل، سيظل هدف فودافون كما هو: المحافظة على قوة عاملة مزدهرة لديها أحدث المعلومات، وأن تكون متفاعلة ومتصلة في جميع أنحاء العالم، ولهذا يسعدنا ما نراه من دعم ومساعدة من منصة Workplace لتساعدنا في تحقيق هذا الهدف الهام.


يختتم جوليان كودورنيو، نائب رئيس Workplace بقوله: "إنّ فودافون شركة تعيش وتتنفس المستقبل من الآن من خلال أسلوب عملها المستعد للغد. فمن خلال الربط بين العاملين في جميع أنحاء العالم عبر منصة Workplace، تمكنت فودافون من المحافظة على تماسك وتفاعل مجتمع العاملين بها خلال فترة تفشي كورونا، مع استعدادها من الآن لبيئة عمل مختلفة تمامًا في المستقبل. إننا سعداء بمواصلة دعمنا لمجتمع فودافون من خلال تجديد فترة استخدامها لتلك المنصة الهامة".

فودافون منصة Workplace السلاح السري Workplace Live مشروعات فودافون استطلاع رأي العاملين

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.623315.7206
يورو​ 18.851118.9731
جنيه إسترلينى​ 21.824221.9648
فرنك سويسرى​ 17.028217.1416
100 ين يابانى​ 14.609414.7045
ريال سعودى​ 4.16514.1913
دينار كويتى​ 51.580951.9739
درهم اماراتى​ 4.25304.2803
اليوان الصينى​ 2.41642.4322

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 861 إلى 863
عيار 22 789 إلى 791
عيار 21 753 إلى 755
عيار 18 645 إلى 647
الاونصة 26,764 إلى 26,835
الجنيه الذهب 6,024 إلى 6,040
الكيلو 860,571 إلى 862,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 285 حالياً بالأسواق