رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

محمد صلاح ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في ”بيج 5”.. وغياب ميسي ورونالدو

تواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى وفقاً للإحصائية الصادرة من موقع "هوسكورد" العالمي المتخصص في الأرقام والإحصائيات، وذلك عقب نهاية مباريات الجولة الماضية من البطولات.

وحجز محمد صلاح المركز التاسع في جدول أفضل 10 لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى بواقع تقييم بلغ 8 درجات جمعها خلال 450 دقيقة مشاركة خلال الموسم الحالي.

وسجل محمد صلاح خلال المباريات الخمس التي لعبها 4 أهداف وصنع 2، وتصدر ترتيب هدافي البريميرليج مع البرتغالي برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد.

وشهدت قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى غياب الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وجاء في صدارة ترتيب أفضل 10 لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني بتقييم وصل الى 8.51 درجة.

وحل في المرتبة الثانية الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد بتقييم بلغ 8.37 درجة، حيث ساهم في 11 هدفا بواقع 6 أهداف و5 أسيست خلال مشاركاته مع الفريق الملكي.

وجاء البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثالث بجدول الترتيب بواقع 8.34 درجة جمعها بعد تسجيل 7 أهداف لكنه لم يصنع أية كرات لفريقه للتهديف.

ورابعاً جاء الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بواقع 8.21 درجة جمعها من تسجيل 4 أهداف وصناعة 3 .

وجاءت قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى كالتالي..

إيرلينج هالاند: بوروسيا دورتموند (8.51)

كريم بنزيما: ريال مدريد (8.37)

روبرت ليفاندوفسكي: بايرن ميونخ (8.34)

كيليان مبابي: باريس سان جيرمان (8.21)

لورينزو بيليجريني: روما (8.08)

أداما تراوري: وست هام (8.07)

أمين جويري: نيس (8.04)

ألكسندر أرنولد: ليفربول (8.02)

محمد صلاح: ليفربول (8.00)

ديميتري باييه: مارسيليا (7.91).