رسميًا.. مهاجم الدراويش الجديد ينضم إلى منتخب توجومحافظ بورسعيد: استمرار أعمال تطوير ورصف الطرق الداخلية لمشروعات الإسكان بمدينة بورفؤادحقيقة سحب رجال المرور بطاقة صاحبة عربة مشروبات بأحد ميادين الإسكندريةشراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البدايةبعد غياب 20 سنة.. ”التاروت” يجمع رانيا يوسف وسمية الخشاب بعد مسلسل عائلة الحاج متوليالنائب سليمان وهدان: وتيرة الإفراج عن المحبوسين أصبحت أسرع من أى وقت مضى .. ويؤكد: لجنة العفو تقوم بدور مهم في دمج...شراكة ”مصرية” ”سعودية” ”يونانية” في الإنتاج والتوزيع.. و”هاشتاج جوزني” ضربة البداية”أشبه مين” جديد شهد شعراوي على مواقع التواصل الاجتماعيمحافظ المنوفية يتابع خطة رصف الطرق بأشمون والشهداء ضمن الخطة الاستثمارية و”حياة كريمة ”يمين الوسط يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة في إيطالياالرئيس الروسي: يجب على الغرب أن يعاملنا باحترامأحمد مهني: قرار تعديل رسوم تراخيص السيارات وإلغاء حقيبة الإسعافات بشكل اجبارى اثلج صدور المصريين وخفف العبء عن المواطن المصري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الوزراء: أعداد المشتغلين ترتفع بـ3 ملايين في 2021 بعد التراجع عام 2020

أرشيفية
أرشيفية

أفادت بيانات نشرها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بمصر اليوم الأحد بأن أعداد المشتغلين ارتفع بثلاثة ملايين فرد في الربع الثاني من العام الجاري، بعد التراجع عام 2020 .

 

وأظهر التقرير، الذي نشرته صفحة مجلس الوزراء على موقع فيسبوك، أن معدل البطالة سجل 3ر7% في الربع الثاني من عام 2021 ، فيما سجل معدل البطالة 6ر9% في الربع ذاته من عام 2020 .

 

كما زادت أعداد المشتغلين في الربع الثاني من عام 2021 إلى 27 مليون مشتغل، فيما سجلت خلال الربع ذاته نحو 1ر24 مليون مشتغل في عام 2020 ، و26 مليون مشتغل عام 2019.

 

وفي السياق ذاته، وصل حجم قوة العمل في الربع الثاني من 2021 لنحو 1ر29 مليون فرد، فيما سجل خلال الربع ذاته نحو 7ر26 مليون فرد عام 2020 .

 

ولفت التقرير إلى أن الحكومة حرصت على اتخاذ مجموعة من التدابير الاستراتيجية والإجراءات الفاعلة والسريعة للحفاظ على انتعاش سوق العمل، حيث سارعت الدولة إلى مساندة القطاعات المتضررة من أزمة كورونا، بالإضافة إلى الاستمرار في تنفيذ المشروعات القومية التي استوعبت قدرا كبيرا من العمالة، إلى جانب تحسين مناخ وبيئة الأعمال لجذب وتدفق مزيد من الاستثمارات.