مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية وزير الداخلية يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

بعد واتس آب وفيس بوك.. عطل يضرب تويتر في السعودية

أرشيفية
أرشيفية

أفادت قناة العربية، في نبأ عاجل، أن عطل مفاجئ ضرب موقع التدوين المصغر تويتر لدى بعض المستخدمين في السعودية.

 

وكان عطل تطبيقات فيسبوك، قد أجبر القائمين على الصفحة الرسمية للتطبيق على تصفح موقع تويتر، والذي يعد موقع التواصل الاجتماعي الوحيد الذي يعمل بكفاءة عالية، منذ ساعات تزامنا مع انقطاع الخدمة بالكامل وتعطل التطبيقات في موقع فيس بوك وإنستجرام وواتس آب.

 

وقد تداول رواد تويتر، صورا ساخرة، حول عطل فيسبوك وتطبيقاتها، اليوم الذي فاجأ العالم بشكل مباغت، وأدى إلى انهيار اسهم شركات التكنولوجيا في العالم.

 

وقد زعمت وسائل إعلام عالمية، الاثنين، عن وقوف "الصين"، وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.

 

وبحسب وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى "سن جي سو"، مسؤول عن ايقاف خدمات الفيسبوك وواتساب وانستجرام.

 

وأضافت رويترز، ان الهاكرز الصيني يبلغ من العمر 13 عاما فقط.

 

وكان وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوات من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب، وفيسبوك، وإنستجرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات ، أو وجود خطأ بالخدمة.

 

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.

 

وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: " نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج".

 

وفي سياق متصل قال تطبيق إنستجرام، عبر حسابها الرسمي على تويتر: " تواجه إنستجرام Instagram والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي ، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك!.

 

ومن جهته قال واتساب أيضا: "نحن على عمل ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور إصلاح العطل".

 

 

موضوعات متعلقة