مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التعليم العالي: الانتهاء من تطعيم جميع الطلاب خلال الأسابيع الأولى للعام الدراسي

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي


أكدت وزارة التعليم العالي، اليوم، استكمال حملة التطعيم ضد كورونا بكثافة مع بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، غدا السبت، وذلك من خلال توفير أماكن التطعيم والجرعات اللازمة داخل الجامعات والمعاهد، وتسجيل بيانات الطلاب خلال تواجدهم بالحرم الجامعي؛ للتيسير على جميع منتسبي المجتمع الأكاديمي، والاستعداد للانتهاء من تطعيم كافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة.

ويوجد بالجامعات، العديد من النقاط المتاحة للتطعيم، والتي بلغ عددها 302 نقطة بمختلف الجامعات المصرية، فضلا عن مراكز التطعيم التي أتاحتها وزارة الصحة لطلاب الجامعات والمعاهد، وهي 270 مركزًا للشباب على مستوى الجمهورية.

تطعيم مليون طالب جامعي بلقاح كورونا


وانتهت وزارة التعليم العالي، خلال الفترة الماضية، من تطعيم مليون طالب من إجمالي 3 ملايين، كما تجاوزت نسبة تطعيم أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري الـ90%، وبلغ معدل الحصول على جرعات التطعيم 48 ألف جرعة يوميًا بالجامعات والمعاهد.

قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن العام الدراسي الجديد


وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الماضي، والتي شملت الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لكافة منتسبي منظومة الجامعات والمعاهد، وتفعيل دور لجنة إدارة الأزمات بالجامعات، ومتابعة حملة التطعيم حتى نهايتها، وكذا إجراءات التطهير والتعقيم والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية داخل الحرم الجامعي.