تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«رياضة النواب»: عودة الجماهير للملاعب خطوة إيجابية «والدنيا هتترج زي أوروبا»

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: قرار عودة جماهير الكرة للملاعب مرة أخرى "هام للغاية"، مشيرا إلى أن اللجنة تنبهت لهذا الأمر منذ انطلاق الفصل التشريعي الأول من البرلمان.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إلى أن ملف عودة الجماهير كان دائما علي رأس اولويات عمل اللجنة، ولولا ظهور وباء كورونا لعادت الجماهير للمدرجات العام الماضي خاصة ان اللجنة قد اتخذت خطوات كبيرة لعودتهم.

وقال: سحر كرة القدم ومتعتها في وجود الجماهير في المدرجات، مؤكدا أن الأهم من قرار العودة هي العودة الآمنة، وهو ما يتطلب ضرورة الالتزام بالاشتراطات التي وضعتها النيابة في تجهيزات الاستادات لعودة الجماهير.

وشدد النائب على أهمية مراعاة ظروف كورونا، بما يوفر الأمن والسلامه لجميع افراد المنظومة بدايه من الجماهير مرورا باللاعبين والأجهزة الفنية والإداريين.

وطالب عضو البرلمان، بضروة الكشف على الجماهير من أعراض كورونا من خلال جهاز قياس درجة الحرارة، أو النص على أن كل من سيدخل المدرجات يحمل شهادة التطعيم ضد كورونا.

 

وأوضح رئيس لجنة الشباب بالبرلمان، أن قرار عودة الجماهير أسعد الكثير من المتابعين لكرة القدم، ولكن لابد أن تكون العودة تدريجية ليتم الوصول إلى امتلاء المدرجات مثل الدوريات الأوروبية.

كان رئيس رابطة الأندية المحترفة، أعلن عن التوصل لاتفاق مع وزارة الداخلية من أجل حضور الجماهير للمباريات في الموسم الجديد.

وأعلن على هامش حفل إقامة قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد، أنه تمت الموافقة على حضور 1000 مشجع لكل فريق في المباراة، بحيث يكون الحضور من جماهير الفريقين لنحو ألفي شخص فقط، كخطوة مبدئية لعودة الجماهير من جديد.

وغابت الجماهير عن المدرجات في مصر منذ فترة طويلة بسبب عدة أحداث متلاحقة بدءا من حادثة بورسعيد مرورا بوباء كورونا وغيرهما من الأمور.

 

موضوعات متعلقة