رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يحتل قمة الدوري برباعية في شباك الإسماعيلي

حقق الأهلي، فوزًا كبيرًا، وبرباعية دون رد، على حساب نظيره الإسماعيلي، في المباراة التي جمعت كلا الجانبين، على ملعب «برج العرب» في قمة مواجهات الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري 2021-2022.

جاءت أول أهداف الفريق الأحمر، بعدما احتسب حكم اللقاء، محمد عادل ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد عرقلة للجناح الدولي الموزمبيقي الخطير، لويس ميكيسوني داخل منطقة جزاء الدراويش بعد عرقلة داخل منطقة الجزاء عن طريق المدافع الجزائري، مروان صحراوي.

وفي الدقيقة 21، تنفيذ ناجح لركلة الجزاء عن طريق الظهير الأيسر الدولي التونسي، علي معلول، لاعب النادي الأهلي بتصويبة أرضية في الزاوية اليمنى للمرمى لم يتوقعها الحارس أحمد عادل عبد المنعم بشكل صحيح.

في الدقيقة 23 من زمن اللقاء، أضاف المارد الأحمر ثاني أهدافه بعد تمريرة ساحرة من وسط الملعب الدفاعي إلى وسط ملعب الإسماعيلي استقبلها، صانع ألعاب الفريق الأحمر، محمد مجدي أفشة بتمريرة بينية، لتتهيأ الكرة أمام بيرسي تاو الذي نجح في ترويضها بطريقة رائعة ليراوغ مدافعي الإسماعيلي بمهارة فنية مميزة، لينفرد بمرمى الدراويش ويسدد الكرة بإتقان في الشباك.

وفي الدقيقة 34، نجح الفريق الأحمر في تسجيل هدفه الثالث في شباك الدراويش، بعد انطلاقة مميز من محمد مجدي أفشة على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية متقنة باتجاه زميله، الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو المتمركز بشكل منفرد في مواجهة المرمى والذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك، ليحتسب حكم اللقاء الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو «فار».

وشهدت الدقيقة 74، طرد أليو ديانج بعد حصول على الإنذار الثاني بعد تدخله العنيف على قدم محمد الشامي لاعب الإسماعيلي

وفي الدقيقة 87، نجح أحمد حمدي عبدالقادر في إضافة رابع أهداف الأهلي، بعدما تسلم كرة ساحرة من الجهة اليمنى عن طريق حسين الشحات، لتصل له داخل منطقة الجزاء قبل أن يراوغ مدافع الدراويش بطريقة رائعة ويسدد الكرة في الشباك.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى 3 نقاط في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري، فيما جاء الإسماعيلي في المركز الأخير بلا رصيد يذكر من النقاط.