أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يفوز على البنك الأهلي بهدف شريف

النادى الأهلي
النادى الأهلي

حقق الأهلي فوزه الثاني توليًا في الدوري الممتاز، بعدما تخطى عقبة البنك الأهلي بهدف نظيف، وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد على استاد "السلام" ضمن مباريات الجولة الثانية من المسابقة.


ويَدين الأهلي بهذا الفوز لمهاجمه محمد شريف الذي سجله في الدقيقة ٦٠ من عمر اللقاء.

الشوط الأول

أجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تغييرًا وحيدًا في صفوف فريقه بالنظر للمباراة السابقة أمام الإسماعيلي حيث أشرك محمد هاني في الجبهة اليمنى فيما عوض أكرم توفيق غياب أليو ديانج في وسط الملعب.

لم تشهد الدقائق الأولى من هذا الشوط فرص حقيقية وانحصر اللعب في وسط الملعب باستثناء رأسية حمدي فتحي في الدقيقة ٩ تصدى لها الحارس محمود الزنفلي ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.


وفي الدقيقة ١٠ ومن ركلة ركنية أولى لفريق الأهلي على يسار مرمى البنك الأهلي، نفذت بتمريرة قصيرة لمحمد مجدي أفشة الذي حاول إختراق منطقة الجزاء بشكل ذكي إلا أنه فقد السيطرة على الكرة لتتحول إلى ركلة مرمى.

ومرر بعدها عمرو السولية لاعب الأهلي إلى داخل منطقة جزاء البنك الأهلي لم تجد أي متابعة هجومية تذكر ووصلت سهلة للحارس محمود الزنفلي.

وفي الدقيقة ٢١ ومن ركلة ركنية لفريق الأهلي على يمين مرمى البنك الأهلي، نفذت بتمريرة قصيرة لعلي معلول الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أيمن أشرف برأسية غير متقنة مرت دون خطورة أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمود الزنفلي.


ومع انتصاف الشوط الأول ومن محاولة هجومية خطيرة لفريق الأهلي بعد عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها الحارس محمود الزنفلي بإبعاد غير متقن إلى حدود المنطقة لتجد متابعة من عمرو السولية بتسديدة مباشرة مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.


وسدد أكرم توفيق لاعب النادي الأهلي كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمود الزنفلي دون خطورة تذكر.


ومع الدقيقة ٣٠ كانت أخطر فرصة للبنك الأهلي بانطلاقة على الجبهة اليسرى انتهت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها محمد بسيوني برأسية إرتدت من القائم الأيمن لمرمى الحارس علي لطفي.


وقبل النهاية لهذا الشوط بـ٨ دقائق تسديدة قوية عن طريق محمود سيد لاعب البنك الأهلي من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس علي لطفي بثبات.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط دون هز للشباك لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

وضحت نوايا الأهلي الهجومية مع هذا الشوط حيث كانت أول المحاولات الهجومية للفريق الأحمر عن طريق الجبهة اليمنى أنهاها بيرسي تاو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس محمود الزنفلي.

وكانت البطاقة الصفراء الأولى في المباراة من نصيب فادر فريد لاعب البنك الأهلي نتيجة تدخل عنيف على أكرم توفيق لاعب الأهلي.


وفي الدقيقة ٥٢ هجمة الأهلي من الجبهة اليسرى عن طريق علي معلول الذي أرسل كرة عرضية غير متقنة إلى داخل منطقة الجزاء وصلت سهلة لأحضان الحارس محمود الزنفلي.

وقرر موسيماني تعديل طريقته بعدما أشرك محمد شريف في الدقيقة ٥٣ بدلًا من محمد هاني على أن يتولى أكرم توفيق الجبهة اليمنى.


وبدات خطورة الأهلي تظهر وذلك في الدقيقة ٥٥ وذلك من محاولة هجومية خطيرة الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة على الجبهة اليسرى أنهاها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها محمد شريف برأسية قوية مرت بشكل قريب أعلى العارضة العلوية للمرمى.

وأجرى خالد جلال مدرب البنك الأهلي تغييران في صفوف فريقه بإشراك أسامة جلال ومعروف يوسف بدلًا من محمود سيد وأحمد سعيد.


ونجح محمد شريف في إحراز هدف الأهلي الأول مع الدقيقة ٦٠ بعدما تابع تصويبة عمرو السولية التي سقطت من يد محمود الزنفلي حارس البنك الأهلي، ليضعها شريف داخل الشباك.

بعد الهدف مباشرة قرر موسيماني إجراء التغيير الثاني والثالث في فريقه بالدفع بحسين الشحات وأحمد حمدي عبد القادر بدلًا من بيرسي تاو ولويس ميكيسوني.


وكاد الأهلي أن يسجل هدفه الثاني بعد تمريرة بينية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء باتجاه محمد شريف المنطلق بشكل ذكي خلف المدافعين والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة تصدى لها الحارس محمود الزنفلي ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

ونفذت ركلة ركنية لفريق الأهلي على يسار مرمى البنك الأهلي، بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها أحمد حمدي عبد القادر بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت سهلة للحارس محمود الزنفلي.

وقام خالد جلال مدرب البنك الأهلي بالدفع بأسامة فيصل بدلًا من فادي فريد لتنشيط هجومه أملًا في إدراك التعادل.

وفي الدقيقة ٧٣ هدف محقق ضائع للبنك الأهلي بعد توغل ذكي من محمد هلال داخل منطقة جزاء الأهلي أنهاه بتسديدة قوية تصدى لها الحارس علي لطفي ببراعة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وقبل نهاية المباراة بـ١٣ دقيقة دفع موسيماني بعمار حمدي بدلًا من محمد مجدي أفشة، فيما رمى خالد جلال بآخر ورقتين بإشراك موسى دياوارا ومحمود قاعود لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.


وأنقذ علي لطفي حارس الأهلي مرماه من هدف محقق في الدقيقة ٨٢ بعدما تصدى لكرة خطيرة من أسامة فيصل لاعب البنك.


وانطلق حسين الشحات من الجهة اليمنى في الدقيقة ٨٤ ومرر كرة عرضية قابلها أحمد عبد القادر برأسه لكن دفاع البنك تدخل في الوقت المناسب وأبعدها قبل أن تتجاوز المرمى.

وأنقذ علي معلول فريقه الأهلي، من فرصة خطيرة كادت أن تتحول إلى الشباك بعدما أبعد الكرة قبل أن تصل لمحمود قاعد أمام مرمى علي لطفي.


واحتسب حكم المباراة محمود عاشور ٥ دقائق وقت بدل من الضائع، حاول خلاله فريق البنك الأهلي إدراك التعادل فيما كاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني لولا تعاطف القائم الأيسر مع محمود الزنفلي لينتهي اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى ٦ نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الزمالك وبيراميدز.
لقد أرسلت