أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خلال فعاليات ”EDEX 2021”.. بحث أوجه التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وهيئة التسليح الفرنسية

وزير الدولة للإنتاج الحربي: من الضروري تعميق التعاون بين الجانبين في مجال الصناعات الدفاعية من خلال إنشاء مشروعات مشتركة •

ممثل هيئة التسليح الفرنسية: القدرات الهائلة التى تمتلكها شركات الإنتاج الحربي تشجع على التعاون وتبادل الخبرات القاهرة: 30 نوفمبر 2021 استقبل المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء/ olivier lecointe ممثل هيئة التسليح بفرنسا، جاء ذلك بجناح وزارة الإنتاج الحربي على هامش فاعليات اليوم الثاني لمعرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX 2021" المقام في الفتـرة من 29/11 - 2/12/2021 .

أكد المهندس/ محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي على أهمية تعميق التعاون بين الجانبين في مجال الصناعات الدفاعية من خلال إنشاء مشروعات مشتركة وذلك بالاستفادة بالتكنولوجيا الفرنسية المتطورة، لافتاً إلى أن التعاون العسكري يرتكز بين البلدين أيضاً على الحوار الإستراتيجي الذي يسمح بتبادل الرؤى فيما يتعلق بتطوير الصناعات العسكرية وفقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في مجال نظم الدفاع والتسليح وكذا تبادل التحليلات حول مختلف القضايا الدولية.

وأشار الوزير "مرسي" إلى أن هذا اللقاء يأتى للتأكيد على عمق العلاقات بين الجانبين المصري والفرنسي، حيث تم إستعراض الإمكانيات التكنولوجية والفنية والتصنيعية لوزارة الإنتاج الحربي وكذا إمكانيات هيئة التسليح الفرنسية لبحث سبل إيجاد مجالات للتعاون المشترك بين الوزارة والهيئة، معرباً عن تقديره لحرص الشركات الفرنسية المختلفة على المشاركة بفاعلية في معرض "EDEX 2021" بأبرز منتجاتها التي يتم تصنيعها وفقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية، معرباً عن تطلعه إلى تعميق علاقات التعاون مع الجانب الفرنسي من خلال التصنيع المشترك وتدريب العمالة الفنية وتبادل الخبرات التصنيعية والتكنولوجية.

وأكد اللواء/ olivier lecointe ممثل هيئة التسليح بفرنسا على أن تاريخ التعاون العسكري بين فرنسا ومصر راسخ وممتد، لافتاً إلى وجود العديد من صفقات التعاون العسكري التي تمت بالسنوات الأخيرة بين البلدين والتي ساعد فى إتمامها توجيهات القيادة السياسية المصرية التى تعي جيداً مخاطر المرحلة ومستقبل المنطقة، مضيفاً أن العلاقات الثنائية لاقت في السنوات الأخيرة تدعيماً بصورة واضحة بدافع من الإرادة المشتركة لإقامة شراكة طويلة المدى بين البلدين، مشدداً على أهمية استمرار توطيد هذه العلاقات الوثيقة، مشيراً إلى أن مصر تلعب دورًا مركزياً لصالح السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا وأنها شريك رئيسي لفرنسا.

وأشاد ممثل هيئة التسليح الفرنسية بدور وزارة الإنتاج الحربي التي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري بمصر وأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة من خلال قيامها بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لصالح الإنتاج المدني، لافتاً إلى أن القدرات الهائلة التى تمتلكها شركات الإنتاج الحربي المصرى تشجع مختلف الجهات والشركات الفرنسية للتعاون وتبادل الخبرات فيما بينهم.

فيما أكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة/ محمد عيد بكر على حرص وزارة الإنتاج الحربي على فتح آفاق جديدة للتعاون مع الجانب الفرنسي في كافة مجالات التصنيع معرباً عن ترحيب الوزارة باستقبال الوفود الفنية للشركات الفرنسية المختلفة لزيارة شركات ووحدات الإنتاج الحربي للتعرف على أرض الواقع على الإمكانيات والقدرات التكنولوجية والبشرية والتصنيعية التي تمتلكها وتحديد مجالات التعاون، مشيراً إلى أن الجانب الفرنسي أشاد خلال اللقاء بتنظيم معرض "EDEX 2021" وأعربوا عن تمنياتهم للمعرض بالنجاح وتحقيق أهدافه.

موضوعات متعلقة