الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف محملة بالأسلحة الثقيلة إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف للاحتلال على بلدة خزاعة شرق خان يونس ماجدة خير الله: طارق الشناوي أنتقد روجينا في عمل فني وليس شخص يجلس في كازينو ماجد خير الله: أشرف زكي بالغ في رد فعله ضد طارق الشناوي رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”كرمان السورى” للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية ببياض العرب رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة ”إيميسا دينيم” لصناعة الملابس الجاهزة كشف ملابسات قيام قائدى سيارتين بأداء حركات إستعراضية وإشعال ألعاب نارية بالقاهرة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الحكومة الفرنسية تسجل 130 إصابة بـ”أوميكرون”

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن إغلاق المدارس في البلاد مرتبط بتصنيف وضع فيروس كورونا في البلاد بـ"الكارثي"، موضحه أن في الوقت ذاته تسجيل حوالي 130 إصابة بمتحور "أوميكرون".

أوضح رئيس الحكومة الفرنسي جان كاستكس: "أنه من الضروري أن يكون الوضع كارثيا من أجل إغلاق المدارس بعد عطلة عيد الميلاد"، وفق ما نقلته صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية.

جاء ذلك رغم تحذير المجلس العلمي من الموجة السادسة من فيروس كورونا المحتملة في يناير.

وأضاف كاستكس: "لقد اخترنا دائما مع رئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم ترك المدارس مفتوحة قدر الإمكان ومضاعفة الاحتياطات والإجراءات الوقائية والتطعيم، وارتداء القناع وبطاقة الصحة، كلها إجراءات ستسمح بعدم الاضطرار إلى اتخاذ هذا النوع من القرارات".

كما شجع رئيس الحكومة الفرنسي، على تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة، قائلا إن أصغرهم هم ناقلون للفيروس في فرنسا.

ومن جهته، أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفرنسية، غابرييل أتال، رصد ما يزيد قليلا عن 130 حالة إصابة بمتحور أوميكرون الجديد في البلاد.

وأكمل أتال: "نقوم أسبوعيا بـ 10000 تسلسل للحالات المصابة بفيروس كورونا، وهذا يتيح لنا تحديد الحالات على أرضنا على نطاق واسع".

وللحد من انتشار كورونا، أعطى المجلس العلمي في فرنسا، توصياته للمواطنين قبل 10 أيام من أعياد الميلاد.

ووصى المجلس الفرنسي: "تقليص عدد الأفراد قدر الامكان حول موائد الاحتفال، الخضوع إلى فحص سريع لكوفيد 19 قبل المشاركة في الاحتفالات العائلية، التأكد من أن المشاركين الأكثر ضعفا مثل كبار السن قد تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، تهوية الأماكن باستمرار، وتفادي التجمعات الكبيرة في الأماكن العامة، بالإضافة إلى العمل عن بعد".

والجدير بالذكر أن 400 ألف فرنسي من المسنين فوق 65 يفقدون غدا صلاحية شهاداتهم الصحية لعدم تلقيهم الجرعة التعزيزية الثالثة من لقاح كورونا.