رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظا دمياط والمنيا ووزيرة التضامن الاجتماعي يفتتحون معرض ديارنا للأثاث والحرف اليدوية لمستلزمات المنزل

إفتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، و الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى و اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأحد، معرض" ديارنا للأثاث و الحرف اليدوية لمستلزمات المنزل" المُقام على مساحة ٤٠٠٠ متر باستراحة المحافظ القديمة بكورنيش النيل بمحافظة المنيا تحت شعار "من بيتنا لبيتك" ، حيث جاء بمشاركة ٦٣ عارض من مدينة دمياط للأثاث و جمعيات الاتحاد التعاونى بمحافظة دمياط ، وكذا عارضين لمستلزمات الأثاث للأسر المنتجه و شباب ايادى مصر ..

هذا وقد قامت "المحافظ" يرافقها الدكتورة نيفين القباج و اللواء القاضي بتفقد أروقة المعرض، حيث أشادوا بجودة المعروضات التى تعكس جودة المنتجات من الأثاث الدمياطى و كذا منتجات الحرف اليدوية من المفروشات و الاكسسوار والصدف والنحاس من حرفيى محافظات المنيا و القاهرة و المنوفية وشمال سيناء وسوهاج ..

فيما وقد أوضحت محافظ دمياط أن هذا المعرض يأتى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما يُعد من ضمن سلسلة المبادرات التى نُفذت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ، لخلق و إتاحة آفاق تسويقية جديدة لمنتجات صناع الأثاث بدمياط ، مشيرة إلى أن هذا التواجد يُعد الثالث بمحافظة المنيا، هذا إلى جانب إقامة معارض بمحافظتى القاهرة و أسيوط و تنفيذ مبادرة لفرش وحدات إسكان المناطق العشوائية "معًا والسلام والمحروسة" ، وتوجهت بالشكر إلى وزيرة التضامن الاجتماعى على دعمها المستمر لقطاع الأثاث بدمياط، كما وجهت الشكر أيضاً إلى اللواء القاضى مؤكدة أن المنيا من أولى محافظات الصعيد التى احتضنت تلك المبادرة، وأيضاً استجابة المحافظة بمد فترة المعرض خمسة أيام ..

فيما وقد أضافت "محافظ دمياط" أن هناك تعاون كبير مع أجهزة الدولة المختلفة والتى حققت طفرة كبيرة بالقطاع التسويقى لمنتجات الأثاث الدمياطى، حيث تم المشاركة بمعارض ديارنا و تراثنا، هذا إلى جانب إقامة ثلاث معارض سنويًا بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار "صنع فى دمياط"..

ومن جانبها.. أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ان المعرض يأتى فى إطار التوجه نحو تقديم المزيد من الدعم اللازم للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتساهم فى التمكين الاقتصادى للأسر بهدف تحسين مستوى معيشتها، كما تساهم على التوالى فى تحريك الاقتصاد المحلى من خلال فتح أسواق جديدة بمنتجات متنوعة من خامات بيئية بأسعار مخفضة..

فيما وقد رحب محافظ المنيا بهذا المعرض الذى يحقق التكامل بين صناعات متعددة على
، مؤكدًا أن الأثاث الدمياطى لازال يحتل أعلى قائمة المنتجات المحلية التى يقبل عليها المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية...

وفى ختام الافتتاح،، عقدت "محافظ دمياط ووزيرة التضامن الاجتماعي" لقاءًا مع صناع مدينة دمياط للأثاث و جمعيات الاتحاد التعاوني، تضمن مناقشة مطالبهم وسُبل الانطلاق بصناعة الأثاث إلى الأسواق العربية و الأفريقية.

 

 

 

موضوعات متعلقة